أخبار

سيدات أعمال لـ«عكاظ»: «أبشر» تحوّل رقمي بامتياز.. أنهى معاناة النساء

فوز الغامدي (جدة) fauz_g@

أبدت سيدات أعمال تحدثن لـ«عكاظ» ارتياحهن ورضاهن بالتحول الرقمي الكبير في البلاد الذي أسهم في تيسير معاملاتهن وإجراءاتهن عبر تطبيق «أبشر»، واستغربن الحملة الجائرة التي أطلقتها بعض الجهات الخارجية على الخدمة الذكية. وأشرن إلى أن معاملات عدة كانت تنجز يدويا عبر طوابير الانتظار الطويل باتت تنهى بضغطة زر واحدة، وضربن مثلا بخدمات نقل المعلومات للمقيمين، ونقل الخدمات للأفراد، وبياناتي للمقيمين، إضافة إلى التفويض الشامل، وخدمة منصة ذكاء الأعمال.

وقالت مساعد نائب الأمين لتنسيق المشاريع المهندسة مريم أبوالعينين إن خدمات «أبشر» أسهمت في تخفيف المهمات على المرأة، ورفعت عنها عناء مراجعات الجهات الحكومية. واتفقت معها سيدة الأعمال أميمة عزوز التي أشارت إلى أن الجهات المختصة حرصت على تسهيل المراجعات والإجراءات الإلكترونية التي وفرت للجميع الجهد والوقت والمال.

أما الدكتورة رانية خوقير فتقول إن تطبيق «أبشر» وفر على الجميع أعباء المراجعات الميدانية، خصوصا للنساء، إذ كن يستهلكن شهورا لإنجاز معاملات يسيرة وسهلة، فيما أصبحت تنجز الآن في بضع دقائق. وترى سيدة الأعمال مها السقاف أن خدمات «أبشر» أضافت بصمة مميزة لساحة الاقتصاد والعمل، «في السابق كنا نراجع جميع الدوائر الحكومية ونرهق في الحصول على أي خدمة كنقل الكفالات وتجديدها وخدمات الجواز وكثير من الخدمات التي كانت تكلف جهدا ووقتا والآن أصبحت ميسرة ومريحة».

وكشفت سيدة الأعمال حنان الفيصل أن الخدمات الإلكترونية ساهمت في رفد الاقتصاد الوطني، «ونحن كسيدات نستطيع إنهاء مهماتنا بصورة مريحة ويسيرة في أي وقت». فيما أشادت سيدة الأعمال روان الرقيمي بالخدمة الرقمية. وأوضحت أنها ساهمت في اختصار المسافات وتقريبها. كما أسهمت في سرعة استخراج التصاريح.

وفي ذات السياق، أشادت ليلى السالمي بما وجدته من تسهيل لخدماتها عبر تطبيق «أبشر».