أخبار

الاتحاد البرلماني العربي: القدس عاصمة أبدية لدولة فلسطين

آل الشيخ لدى وصوله إلى عمان أمس الأول.

«عكاظ» (عمان) okaz_online@

شارك رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، في المؤتمر التاسع والعشرين للاتحاد البرلماني العربي الذي افتتح أمس (الأحد) في العاصمة الأردنية عمان تحت عنوان (القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين).

وانتخب المؤتمر رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري أمين سر للمؤتمر، ورئيسة مجلس الاتحاد الوطني في الإمارات آمال قبيسي نائبة للرئيس.

وتحدث في جلسة الافتتاح رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس النواب المصري علي عبد العال، مؤكدا أن القدس عاصمة أبدية لدولة فلسطين مديناً القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأوضح أن «هذا القرار لن نعتدّ به وأكد أن الموضوع الوحيد على جدول الأعمال كما اتفق هو موضوع القدس»، مشدداً على التضامن وتفعيل قرارات الاتحاد.

كما تحدث باسم راعي المؤتمر ملك الأردن عبدالله الثاني، رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة الذي أكد المسؤولية المشتركة في مواجهة تحديات المنطقة.

وأبرز فقرة عن سورية، مشدداً على أنه «لا بد من تحرك للتوصل إلى حل سياسي في سورية لتستعيد دورها كركن أساسي في المنطقة».

وكان رئيس مجلس الشورى قد وصل إلى عمان أمس الأول (السبت) ليرأس وفد المجلس في أعمال المؤتمر، وكان في استقباله النائب الأول لرئيس مجلس النواب الأردني الدكتور نصار القيسي والنائب الثاني لرئيس مجلس النواب أحمد الهميسات وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن الأمير خالد بن فيصل بن تركي وعدد من أعضاء مجلس النواب الأردني.