أخبار

ترميم قصر إبراهيم التاريخي بالأحساء وتطوير السياحة البيئية بالدلم

«عكاظ» (السيح، الرياض) Okaz_online@

أنجزت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أعمال ترميم وإعادة تأهيل «قصر إبراهيم التاريخي» في منطقة الأحساء، حيث من المقرر أن يشهد جملة من الفعاليات خلال موسم الشرقية الذي ينطلق في منتصف مارس الجاري.

وأكد مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في الأحساء خالد الفريدة انتهاء مراحل الترميم في جميع أجزاء ومرافق قصر إبراهيم التاريخي، مشيراً إلى أن أعمال الترميم شملت إعادة بناء الأجزاء المتساقطة، إضافة إلى الأعمال الجصية لمرافق القصر، مع الحرص على دهن المباني حسب المواصفات المناسبة للموقع التاريخي، مع تسوية الساحة المقابلة للقصر وتأهيلها لتكون مقراً لإقامة الفعاليات والمهرجانات السياحية.

من جهة ثانية، دشنت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة أمس فعاليات برنامج الأمير فيصل بن بندر لتطوير السياحة البيئية في متنزه وثيلان الوطني بمحافظة الدلم، بحضور محافظ الدلم ثامر بن عبدالله الشتوي، ومدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الرياض الدكتور ماجد الفراج.

يشار إلى أنه بدأ تفعيل البرنامج انطلاقاً من محافظة الزلفي ثم متنزه الغاط الوطني ومتنزه حريملاء ومتنزه ثادق وأخيراً منتزه وثيلان الوطني بمحافظة الدلم، وبعد ذلك سيتم إطلاق البرنامج في عدد من المتنزهات بمحافظات منطقة الرياض وهي: شعيب الحيسية بالعيينة، وجبلة بالدوادمي.