«الصحة» سابع وزارة تنهي الربط الإلكتروني مع «الخدمة المدنية»
عبر قناة التكامل الحكومية
الاثنين / 11 / رجب / 1440 هـ الاثنين 18 مارس 2019 14:35
«عكاظ» (الرياض)
أكملت وزارة الخدمة المدنية إجراءات الربط الإلكتروني مع نظام إدارة وتخطيط الموارد الحكومية في وزارة الصحة عبر قناة التكامل الحكومية، ليرتفع بذلك عدد الوزارات التي أكملت إجراءات الربط الالكتروني إلى سبع وزارت وهي (التعليم، العدل، الإعلام، النقل، العمل والتنمية الاجتماعية، البيئة والمياه والزراعة، وأخيراً وزارة الصحة).
وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي وزارة الخدمة المدنية لتطوير الخطط الإستراتيجية للقوى العاملة وتوفير خدمات موارد بشرية ذكية، من خلال الشراكة الإستراتيجية مع برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسّر) وبالتعاون مع وزارة الصحة.
وأوضحت وزارة الخدمة المدنية أن نسبة البيانات التي حصلت عليها من خلال الارتباط الإلكتروني الكامل مع الجهات الحكومية ارتفعت إلى ما نسبته 70% من البيانات والمعلومات الوظيفية لموظفي ومنسوبي القطاع الحكومي المدني.
وتكمن أهمية الربط الإلكتروني وتبادل البيانات مع الجهات الحكومية في بناء قاعدة بيانات موحدة وموثقة عن الموارد البشرية الحكومية، وتوفيرها لصناع القرار، من خلال مركز ذكاء الأعمال في وزارة الخدمة المدنية، وتشمل البيانات الوظيفية الحالية والتاريخية، والمؤهلات، وإدارة الأداء، والعمليات، وأتمتة إجراءات الموارد البشرية المقدمة من وزارة الخدمة المدنية للجهات الحكومية.
وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي وزارة الخدمة المدنية لتطوير الخطط الإستراتيجية للقوى العاملة وتوفير خدمات موارد بشرية ذكية، من خلال الشراكة الإستراتيجية مع برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسّر) وبالتعاون مع وزارة الصحة.
وأوضحت وزارة الخدمة المدنية أن نسبة البيانات التي حصلت عليها من خلال الارتباط الإلكتروني الكامل مع الجهات الحكومية ارتفعت إلى ما نسبته 70% من البيانات والمعلومات الوظيفية لموظفي ومنسوبي القطاع الحكومي المدني.
وتكمن أهمية الربط الإلكتروني وتبادل البيانات مع الجهات الحكومية في بناء قاعدة بيانات موحدة وموثقة عن الموارد البشرية الحكومية، وتوفيرها لصناع القرار، من خلال مركز ذكاء الأعمال في وزارة الخدمة المدنية، وتشمل البيانات الوظيفية الحالية والتاريخية، والمؤهلات، وإدارة الأداء، والعمليات، وأتمتة إجراءات الموارد البشرية المقدمة من وزارة الخدمة المدنية للجهات الحكومية.