أخبار

«الصحة»: «مركز 937» يتلقى 172 ألف اتصال ويُقدم 42 ألف استشارة

خلال الأسبوع الماضي

مركز 937

«عكاظ» (الرياض)

تلقى مركز صحة 937 خلال الأسبوع الماضي، 11151 بلاغاً، فيما قام بحجز 59040 موعداً لدى مراكز الرعاية الصحية الأولية، وأنهى إجراء 192 طلباً للنقل من مستشفى إلى آخر.

وأوضحت وزارة الصحة أن المركز قدمَ 42343 استشارة طبية خلال نفس الفترة، فيما بلغ مجموع المكالمات الواردة للمركز 172402 مكالمة، وعدد الاستفسارات 59676 استفساراً.

ويُقدم «مركز صحة 937» مجموعة من الخدمات المميزة، تشمل خدمة الاستفسارات عن الخدمات المقدمة من الوزارة والاستفسار عن المعاملات الصادرة والواردة للوزارة وكذلك الخدمات الصحية، والاستشارات الطبية، وطلبات النقل بين المستشفيات حسب الحاجة الطبية، والبلاغات والشكاوى على جميع المنشآت الصحية الحكومية والخاصة، إذ يتلقى المركز جميع الاتصالات من المرضى في ما يخص الجانب الصحي الذي تُعنى به «الصحة»، إضافة إلى جميع الشكاوى والملاحظات على مدار الساعة وتمريرها للإدارات المعنية المختصة بالوزارة وفروعها، إلى جانب تلقي جميع الاتصالات الطارئة والعاجلة ليكون بمثابة أذن صاغية للمرضى لمعرفة حاجاتهم ومتطلباتهم والعمل على تنفيذها.

ويُعد مركز صحة 937 إحدى أهم المبادرات في «الصحة»، الهادفة لتقديم الخدمات الطبية عبر الاتصال الهاتفي على المركز، ويمكن التواصل من خلال هذا الرقم من جميع أنحاء المملكة، إذ يقوم المركز على مبدأ الاستماع والاستجابة والتحليل والتنفيذ، كما يتم تقييم أداء المناطق في إغلاق البلاغات المقدمة من المواطنين ومدى رضاهم عن الخدمات المقدمة، إذ ينشر هذا التقييم بشكل أسبوعي.