الناس

«أمير الجوف» يسلم رخص السياحة الزراعية لـ 4 مزارع

عبدالعزيز المشيطي (القريات) Abdulaziz010100@

سلم أمير منطقة الجوف ورئيس مجلس التنمية السياحية الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز مؤخراً أصحاب المزارع الحاصلة على ترخيص السياحة الزراعية. وبين مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالجوف الدكتور جهز الشمري أن الحاصلين على الرخصة هم مزرعة صالح الدرعان بمدينة سكاكا, ومزرعة عبدالمحسن الجريد بدومة الجندل, ومزرعة مثقال السهر من القريات، ومزرعة عميد الغبين من القريات.

ولفت إلى أن السياحة الزراعية هي إحدى مبادرات الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لتطوير صناعة السياحة الوطنية المرتبطة بها، حيث تسعى الهيئة من خلال المشروع إلى زيادة الرحلات السياحية للمناطق الريفية والزراعية في المملكة بما يُحقق عوائد اقتصادية واجتماعية على المواطنين في تلك المناطق.

وتنفذ الهيئة هذا المشروع ليستفيد منه المزارعون في المملكة، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الشركاء في القطاعات الحكومية ممثلة بوزارة الداخلية ووزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة الزراعة، وصندوق التنمية الزراعية ومؤسسات القطاع الخاص ذات العلاقة. ورفع شكره لدعم وتوجيهات أمير منطقة الجوف و رئيس الهيئة أحمد الخطيب. من جهته، عبر المزارعون عن شكرهم العميق لهذا التكريم الذي يعد حافزاً قويًا للعمل على الارتقاء بالمنطقة بكافة مجالات السياحة.