أخبار

أمير الرياض: جهود «السجون» ملموسة في تطوير النزلاء

تخفيض 25% في محكومية السجناء المواظبين على التدريب

عكاظ (الرياض)

أطلع أمير الرياض الأمير فيصل بن بندر على مبادرات إدارة السجون بالمنطقة ومنها مبادرة «طاقات الأمل» في غرس وزراعة الورود في عدة مواقع منها مقر الإمارة، وذلك خلال استقباله مدير عام السجون اللواء محمد الأسمري، ومدير سجون منطقة الرياض المكلف العقيد خالد الحبردي، ومدير إصلاحية الرياض الرائد علي الزهراني وعدداً من نزلاء السجون.

وأكد سموه في كلمة له أن الأخطاء سنة في الحياة والعثرات لاتجعل من الإنسان عاجزاً إلى الأبد فالتعلم من الخطاء سبيل للنجاح والتصحيح هو المنهج الصحيح.

وثمن الأمير فيصل بن بندر الجهود المبذولة التي تقدمها المديرية العامة للسجون، مؤكداً أهمية هذه الفئة في الاهتمام بها والتطوير من مهاراتها.

وأوضح اللواء الأسمري، أن برامج التأهيل والإصلاح في المديرية العامة للسجون اتخذت أسلوباً تحفيزياً للنزلاء للتدرب على أحد المسارات الحرفية التي تكسب النزيل المعرفة والاحتراف في المهن المختلفة، وبالتالي يتقدم بعد خروجه من السجن أو الإصلاحية إلى الأمام في حياته منطلقاً من ثقته بنفسه التي اكتسبها من تعلمه لأحد هذه الحرف المهنية.

وأشار إلى أن منهج المديرية العامة للسجون التحفيزي للنزلاء بتخفيض 15% من المحكومية للنزلاء المواظبين على حضور البرامج والمشاريع التدريبية حسب التعليمات المنظمة لذلك، كذلك فإن النزيل المستمر في تدريبه والمحافظ على حسن سلوكه داخل الإصلاحية يتم تخفيض 25% من محكوميته تشجيعاً وتحفيزاً له وحسب الإجراءات الرسمية.

وفي ختام الاستقبال قدم منسوبو السجون إهداءات لسموه من المديرية العامة للسجون وأعمالاً للنزلاء.