أخبار

بلدي الطائف يطالب بـ17 مشروعاً تنموياً

استقبل شكاوى ومقترحات الأهالي بمهرجان الورد

مصحات نقاهة بمرتفعات الهدا والشفا على رأس المطالب.

عبدالكريم الذيابي (الطائف) r777aa@

علمت «عكاظ» أن المجلس البلدي بالطائف، طالب بنحو 17 مشروعا من خلال ورشة الأولويات بمجلس المحافظة، منها مشروع مصحات نقاهة في مرتفعات الهدا والشفا للاستمتاع بمناخ المنطقتين وتحسين الصحة، واقترح أن يكون مشروعا استثماريا.

وشملت المطالبات تنفيذ الطريق الهيكلي من جامعة الطائف الجديد بسيسد، توسعة طريق السيل مع الإنارة وتعديل المنحنيات، تطوير مواقع الخدمات لميقات السيل والهدا، تكثيف دورات المياه بالمناطق السياحية، إيجاد مصانع موحدة لمنتوجات الورد الطائفي، إنشاء معلم بارز للطائف، تنفيذ طريق الملك عبدالعزيز الذي يربط عشيرة بميقات السيل الكبير، تحسين الطريق الدائري بالشفا وتطويره، توسعة طريق القويسم، تنفيذ حدائق ومتنزهات على امتداد الوهط والوهيط، ربط منطقة بني سالم وثمالة بالردَّف وربط منطقة الحلاة بسديرة ومرفوع، إنشاء سد بمنطقة السر للحد من خطر السيول، إنشاء مدينة مشاة بالطائف الجديد، والتوسع في مشاريع التسمية والترقيم للطائف وضواحيها.

من جهة ثانية، خصص المجلس البلدي بالطائف، ركنا خاصا به في مهرجان الورد الـ15 الذي يقام حاليا بمتنزه الردَّف، لاستقبال الأهالي والزوار وتلقي شكاواهم واقتراحاتهم ورؤاهم.

وكشف رئيس المجلس صاطي العتيبي لـ«عكاظ»، أن هدفهم هو التعريف أكثر بدور المجلس واستقبال آراء وشكاوى الأهالي، مشيرا إلى أن أعداد الذين زاروا ركن المجلس بالمهرجان كبيرة.

في سياق متصل، زرعت أمانة الطائف أكثر من مليون شتلة من الزهور والورود في أرجاء حديقة الردف في مهرجان ورد الطائف الـ15، منها نصف مليون شتلة زهور وزعت على أرجاء المنتزه في أشكال ومجسمات جمالية، بينما نصف مليون شتلة زهور أخرى صممت بها سجادة الزهور والورود.