الناس

إتلاف 104 كيلو مواد غذائية غير صالحة.. وإغلاق 7 محلات مخالفة بـ«سيهات»

«عكاظ» (الدمام)

أتلفت بلدية سيهات التابعة لبلدية محافظة القطيف نحو 104 كيلو من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي حيث ظهرت عليها علامات التلف والفساد، وذلك خلال الحملة التي نفذتها البلدية خلال شهر رجب الماضي، وذلك حفاظاً على السلامة والصحة العامة للمواطنين والمقيمين.

وأشار رئيس بلدية سيهات المهندس فواز المطيري إلى تنفيذ 187 زيارة تفتيشية في مدينة سيهات وتوابعها وذلك ضمن البرنامج المكثف الذي تعمل عليه البلدية طوال العام، للاهتمام بالنظافة والصحة العامة، لافتاً إلى قيام الفرق الميدانية بـ 23 جولة ميدانية تم خلالها زيارة 154 محلاً ومنشأة غذائية، مبيناً أن الفرق الميدانية أصدرت 57 مخالفة إنذار 112محلاً خلال الحملة، بالإضافة إلى إغلاق 7 محلات مخالفة للأنظمة، واستبعاد عدد 20 عاملاً، مشدداً على حرص البلدية على تكثيف الرقابة في الجولات الميدانية، وذلك لضمان إمداد المستهلكين بالغذاء الصالح، ورفع مستوى الثقة لدى المستهلكين فيما يقدم لهم من أغذية.

وأوضح أن إدارة النظافة والأسواق قامت بـ 154 جولة تم خلالها توجيه 150 انذاراً، وإغلاق 22 محلاً، كما تم نقل 1020 طناً من النفايات، و4373م3 من الانقاض المجهولة المصدر والأنقاض الصلبة، وجرى شفط 80 الف جالون من مياه الأمطار، واستبدال 200 برميل تالف. وشدد على أنه لا مجال للتهاون مع المخالفين، وفي حالة عدم الالتزام يتم تطبيق الأنظمة والإجراءات المترتبة عليهم، مشيراً إلى أن إجمالي الغرامات المالية بلغت خلال الجولات المنفذة في مدينة سيهات وتوابعها 87600 ريال.

وأشار إلى معالجة 75 شكوى وردت عبر نظام البلاغات، دعياً المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن الملاحظات المتعلقة بالصحة العامة والنظافة من خلال التواصل على الرقم الموحد 940 عبر نظام بلاغاتي التفاعلي بأمانة المنطقة الشرقية.

وأوضح أن البلدية تسعى في المقام الأول إلى الحفاظ على الصحة العامة بتطبيق الأنظمة والتعليمات والتقيد بلائحة اشتراطات البلدية، ودعا إلى تعاون المواطنين في الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات عبر أرقام البلاغات أو مواقع التواصل الإلكترونية الرسمية، مؤكدا أن البلدية ستواصل حملاتها المفاجئة للقضاء على مثل هذه الظواهر السلبية، وضمان تهيئة الأوضاع الصحية، وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطرا على صحة وسلامة المستهلكين.