اقتصاد

الشرقية: استشراف تجربة فنلندا في حاضنات الأعمال

غرفة الشرقيـة

«عكاظ» (الدمام)

نوه رئيس مجلس شباب الأعمال في غرفة تجارة وصناعة الشرقية المهندس عبدالله البريكان، بنجاح جولة المجلس التي انطلقت أخيرا إلى فنلندا، وزيارته عددا من الحاضنات وتعرف على أهم البرامج التي تدعم ريادة الأعمال.

وبين أن المجلس خلال زيارته استطاع تكوين عدة أفكار لمبادرات ريادية يستطيع من خلالها رواد الأعمال صناعة الفرق في السوق المحلي.

وأشار إلى عقد اجتماعات مع المسؤولين في الحاضنات والبرامج لمعرفة آلية العمل وأوجه الدعم المختلفة التي تقدمها المراكز لرواد الأعمال حتى يستطيعون الانطلاق في مشاريعهم ومواصلة العمل نحو التميز.

ولفت إلى أن المجلس سيقدم من خلال برامجه خلاصة هذه الزيارة ليستفيد منها القطاع، وأن برنامج الزيارات سيستمر في استهداف الدول ذات الريادة في تقديم المبادرات والبرامج المختلفة بهدف التعرف على تطورات قطاع الأعمال والآليات المتبعة في مختلف بلدان العالم لأجل النهوض بالأعمال الاقتصادية لرواد الأعمال من الشباب.

من جانبه، أوضح عضو مجلس شباب الأعمال ومسؤول برنامج الزيارات في المجلس محمد المحمدي، أن أعضاء الوفد خلال الزيارة التقوا رئيس الغرفة التجارية بمدينة هلسنكي «فابلين آني»، الذي استعرض معهم نبذة عن أبرز الخدمات المُقدمة لأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة، كما بحثوا مع عدد من رجال ورواد الأعمال الفنلندين الفرص الاستثمارية المحتملة في فنلندا.

وذكر أنه جرى زيارة المراكز والحاضنات التي تقدم الدعم لرواد الأعمال وتساعدهم في بدر أعمالهم التجارية، الذين تعرفوا من خلالها على أهم ما تقدمه حكومة فنلندا من مُحفزات لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى زيارة عدد من مراكز الأبحاث والجامعات.

من ناحية أخرى، اختتمت غرفة تجارة وصناعة الشرقية أمس (الاثنين)، معرض الأسر المنتجة «صنعتي الخفجي 2019»، الذي أقامته برعاية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، لمدة أربعة أيام بحضور عدد من المسؤولين ورجال الأعمال في المحافظة.

من جهة ثانية، بحثت لجنة العقار والتطوير العمراني بغرفة الشرقية برئاسة المهندس حامد بن حمري مع لجنة العقار في غرفة البحرين بحضور الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري مدير عام التسجيل العقاري في البحرين محمد بن خليفة آل خليفة، أخيرا، سبل تعزيز التعاون بين الجانبين، وذلك في مقر اللجنة في العاصمة البحرينية المنامة.