أمير الرياض: «أداء» يحقق رؤية 2030
الجمعة / 21 / شعبان / 1440 هـ الجمعة 26 أبريل 2019 02:17
«عكاظ» (الرياض) Okaz_online@
نوه أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز بمسؤولي المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة لما يقوم به المركز من أعمال تساهم في تحقيق رؤية 2030، وتهدف إلى دعم عمليات قياس رضا المستفيد عن الخدمات، مثمناً الجهود التي يقدمها المركز في هذا الصدد والدعم الذي يلقاه من القيادة الرشيدة.
جاء ذلك خلال استقبال أمير الرياض، بمكتبه في قصر الحكم أمس، المدير العام للمركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة المكلف إبراهيم نياز وعدداً من قيادات المركز، حيث اطلع أمير الرياض على برامج المركز وخدْماته الموجهة للجهات الحكومية والمستفيدين منها، وآلية التطبيق والتفعيل والتقارير والمؤشرات الإدارية والإحصائية.
وشهد الاستقبال، توقيع مذكرة تعاون بين إمارة منطقة الرياض، والمركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة (أداء).
وتهدف الاتفاقية إلى دعم تطبيق وطني الذي أطلقه مركز (أداء) أخيرا، الذي يُعد منصة تفاعلية تُمكّن المستفيد من تقييم مستوى رضاه عن خدْمات الأجهزة الحكومية المقدمة في مراكز الخدمة، إضافة إلى الخدمات الإلكترونية في جميع مناطق المملكة، بهدف دعم الأجهزة العامة في عمليات تحسين الخدمات الحكومية وتطويرها.
من جهته، أوضح المدير العام المكلف للمركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة (أداء) أن تطبيق (وطني) يتيح 30 ألف مركز خدمة في جميع مناطق ومدن وقرى وهجر المملكة، و80 ألف خدمة معرفة في التطبيق و125 خدمة إلكترونية، و23 منصة إلكترونية معرفة في تطبيق وطني، كما تم الوصول مؤخراً إلى مليون محمل للتطبيق في المملكة، و400 ألف مستخدم للتطبيق، كما تم تدريب أكثر من 8500 موظف وموظفة حكومية، على برامج قياس وإدارة الأداء داخل أجهزتهم.
جاء ذلك خلال استقبال أمير الرياض، بمكتبه في قصر الحكم أمس، المدير العام للمركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة المكلف إبراهيم نياز وعدداً من قيادات المركز، حيث اطلع أمير الرياض على برامج المركز وخدْماته الموجهة للجهات الحكومية والمستفيدين منها، وآلية التطبيق والتفعيل والتقارير والمؤشرات الإدارية والإحصائية.
وشهد الاستقبال، توقيع مذكرة تعاون بين إمارة منطقة الرياض، والمركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة (أداء).
وتهدف الاتفاقية إلى دعم تطبيق وطني الذي أطلقه مركز (أداء) أخيرا، الذي يُعد منصة تفاعلية تُمكّن المستفيد من تقييم مستوى رضاه عن خدْمات الأجهزة الحكومية المقدمة في مراكز الخدمة، إضافة إلى الخدمات الإلكترونية في جميع مناطق المملكة، بهدف دعم الأجهزة العامة في عمليات تحسين الخدمات الحكومية وتطويرها.
من جهته، أوضح المدير العام المكلف للمركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة (أداء) أن تطبيق (وطني) يتيح 30 ألف مركز خدمة في جميع مناطق ومدن وقرى وهجر المملكة، و80 ألف خدمة معرفة في التطبيق و125 خدمة إلكترونية، و23 منصة إلكترونية معرفة في تطبيق وطني، كما تم الوصول مؤخراً إلى مليون محمل للتطبيق في المملكة، و400 ألف مستخدم للتطبيق، كما تم تدريب أكثر من 8500 موظف وموظفة حكومية، على برامج قياس وإدارة الأداء داخل أجهزتهم.