أخبار

688 طناً أغذية لتشاد.. وتدشين دعم «الروهينغا»

توزيع سلال على اليمنيين في شبوة وحجة

توزيع معونات للروهينغا. (واس)

«عكاظ» (شبوة، حجة، عمان، دكا، أنجمينا) okaz_online@

دشن فريق من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس (الأحد) مشروع توزيع 12,400 سلة غذائية تزن 688,252 طنا في العاصمة أنجمينا في تشاد خلال شهر رمضان المبارك، التي يستفيد منها أكثر من 74,400 فرد، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين في تشاد جميل بن عبدالرحمن ششه، ووزيرة المرأة وحماية الطفولة والتضامن الوطني عرجون جلال خليل، وعدد من المسؤولين في جمهورية تشاد.

وأوضح سفير المملكة لدى تشاد جميل ششه أن هذا المشروع يأتي استمرارا للدعم الذي تقدمه حكومة السعودية للأشقاء في تشاد بتوجيهات كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين، مؤكدا حرص السعودية على الوقوف بجانب أشقائهم في تشاد في كافة المجالات.

من ناحية أخرى، سلم فريق من المركز أمس الأول سلالا غذائية عاجلة للمحتاجين في بنغلاديش، بحضور ممثل سفارة خادم الحرمين الشريفين في دكا سعود القحطاني، ومدير لجنة حقوق الإنسان ببنغلاديش وعضو البرلمان إبراهيم باني، وممثلي المجتمع المدني، وعدد من وجهاء وأعيان العاصمة البنغالية ولفيف من العلماء والإعلاميين.

يذكر أن المركز دشن الخميس الماضي المرحلة الأولى من مشروع لدعم الأمن الغذائي ضمن الجهد الدولي لدعم اللاجئين الروهينغا وفقراء بنغلاديش البلد المضيف، بقيمة إجمالية تبلغ 2.7 مليون ريال، يستفيد منه أكثر من 119 ألف شخص، حيث سيوزع المركز أكثر من 30 ألف سلة غذائية عاجلة بواقع 25 كيلوغرامًا تحتوي على أصناف غذائية رئيسية هي السكر والأرز والعدس والزيت والملح. كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 1600 كرتون من التمور للنازحين والمتضررين في قرى حيران بمحافظة حجة، يستفيد منها 9,600 فرد، و740 سلة غذائية، تزن 54 طنًا و760 كيلو غراما، في ميفعة بمحافظة شبوة، يستفيد منها 4,440 فردا، وهي ضمن مشروع توزيع 102,170 سلة غذائية تستهدف عدة محافظات يمنية.

في جانب آخر قدمت عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الخدمات الطبية والعلاجية لـ 14,428 حالة مرضية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن خلال أبريل الماضي.