«جسر الملك» يقيم أفطار رمضاني للطلبة الناجحين والمتفوقين دراسياً
قرار النقطة الواحدة قيد الدراسة.. وإصدار 26 ألف بطاقة
الخميس / 11 / رمضان / 1440 هـ الخميس 16 مايو 2019 11:34
محمد العبد الله (الدمام) mod1111222@
وأوضح عماد المحيسن المدير التنفيذي المكلف للمؤسسة العامة لجسر الملك فهد، أن تكريم أبنائنا الناجحين والمتفوقين دراسياً من هذه الفئة واستضافتهم في حفل الإفطار الرمضاني، هو تجسيد للدور الذي تقوم به المؤسسة من واقع مسؤليتها الاجتماعية تجاه المجتمع.
وخلال الحفل كشف المدير التنفيذي المكلف للمؤسسة العامة لجسر الملك فهد عماد المحيسن، أن عدد البطاقات المصادرة لمرتادي جسر الملك فهد أكثر من 26 الف بطاقة مابين بطاقات مسافر دائم، ومسبقة الدفع، وذوي الاحتياجات الخاصة، والطلبة، ومنسوبي الجسر، والجهات الحكومية الأخرى والأعضاء.
وتوقع المحيسن، زيادة في أعداد العابرين لجسر الملك فهد خلال عيد الفطر المبارك، وإن المؤسسة وكافة الإدارات جاهزة لاستقبال أعداد العابرين بتوجيهات من أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، ونائبة الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، وكسر أرقام جديدة بعد أن كسرت المؤسسة 24 رقماً قياساً جديداً هذا العام بعد افتتاحه منذ العام 1986م، وقال اخلال استضافت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد،40 طالباً من أبناء شهداء الواجب وجمعية بناء بالمنطقة الشرقية الناجحين والمتفوقين دراسياً من خلال تنظيم حفل إفطار المؤسسة الرمضاني، أن المساحة الخارجية قبل مناطق الإجراءات الفنية كانت مطروحة للاستثمار في الجانب السعودي ومقابلها مساحة خارجية في مملكة البحرين، إلا أن بعض الإجراءات في الجانب البحريني جعلهم يؤجلون تطوير تلك المساحات حيث واجهتم بعض العقبات منها كيابل الربط الكهربائي وضحالة المياه، وسنعمل على حل هذا الملف وهو الان أمام المسئولين في المملكتين.
وقال أن المؤسسة من الجانب البحريني بدأت في تسهيل إجراءات العبور وقت الذرة وتسهيل دخول السعوديين والتطبيق لمرة واحدة «إجراء من جانب واحد»، معتبراً قرار النقطة الواحدة قرارًا سياديًا بين البلدين وإهذا القرار لايزال قيد الدراسة وبجدية، مشيراً إلى وجود 37 مساراً من الجانبين.
وعن الحلول للتكدس، قال مدير المؤسسة المكلف: إن دخول 2000 مركبة خلال الساعة باتجاه واحد يصعب علينا تسريع الإجراءات الفنية وذلك راجع لضيق المساحة المحدودة في منطقة الإجراءات الفنية التي تشكل 24% من مساحة الجزيرة، والحل هو تسريع الحركة وتقليل زمن العبور إلى 100%، والان وقت الانتظار لايتجاوز 120 دقيقة، كما انخفض معدل الانتظار في الأسبوع إلى 30-40 دقيقة، وهناك تحسن كبير ونقله نوعية في هذا الشأن قريباً في الجانبين".
واستعرض أهم المشاريع التي نفذتها المؤسسة العام لجسر الملك فهد، بالإضافة إلى عدد من الإنجازات التي حققتها بالتعاون والتنسيق المشترك مع شركاء النجاح من الإدارات الحكومية في الجانبين السعودي والبحريني، والذين يبذلون جهود مضاعفة خدمة لمستخدمي الجسر وساهموا في تحسين وتسريع الحركة بشكل ملحوظ، حيث شهد الربع الأول من العام الحالي زيادة في عدد المسافرين بمعدل 6.3% مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.