شؤون الحرمين: 700 ألف مستفيد و13 ألف بلاغ في 10 أيام
السبت / 13 / رمضان / 1440 هـ السبت 18 مايو 2019 02:30
«عكاظ» (مكة المكرمة) okaz_online@
أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي إحصاءات الخدمات المقدمة في الأيام العشرة الأولى، إذ بلغ مجموع المستفيدين من خدماته التي تصل إلى 11 خدمة أكثر من 700 ألف مستفيد، بواقع 1693 مستفيدا من مقرأة الحرمين، 3646 مستفيدا من حلقات تصحيح التلاوة، وتوزيع 3415 مصحفا، و2998 زائرا لمكتبة المسجد الحرام، وتوزيع 49983 مطبوعة، و27300 مستفيد من إجابة السائلين، و354 مستفيدا من خدمات التطويف، و21309 مستفيدين من خدمة الإرشاد المكاني، و51519 زائرا لمعرض عمارة الحرمين. وقدمت الرئاسة من خلال المحور الخدمي، الذي يهتم بتقديم حزمة من الخدمات المتنوعة لقاصدي المسجد الحرام، مجموعة من الخدمات هي إزالة 1583 طنا من النفايات وتقديم 21000 لتر من بئر زمزم واستهلاك 26 مليون كاسة للسقيا و5597 مستفيدا من خدمة العربات و2266 مستفيدا من نقل ذوي الجنائز و1214 مستفيدا من خدمة نقل كبار السن و307 زوار لمصنع الكسوة. وفي المحور الإداري، الذي يقوم على استقبال البلاغات والمقترحات من قاصدي المسجد الحرام لرفع مستوى الخدمات المقدمة لهم، جرى استقبال 13 ألف بلاغ عبر 1155 بلاغا هاتفيا و11711 بلاغا لاسلكيا و182 بلاغا إلكترونيا.