محطة أخيرة

محمد عبده لـ«عكاظ»: القصيم ديرة المرجلة.. وجمهورها «مذهل»

محمد عبده. (تصوير: محمد الشقيران)

سلمان الضباح (بريدة) OKAZ_online@

وصف «فنان العرب» محمد عبده جمهور القصيم بالمذهل والراقي والمستمع الجيد للطرب وذي ذائقة فنية عالية، مبدياً إعجابه بالتنظيم والترتيبات الرائعة التي أسهمت في نجاح حفلته الأخيرة في القصيم التي شهدت حضورا كثيفا تفاعل وردد أغنياته ما أعطاها طابعا خاصا.

وقال «أبو نورة» لـ«عكاظ»: «هذه المرة الأولى التي أغني فيها بمنطقة القصيم ديرة المجد والمرجلة، وهذا من دواعي سروري، ومن حسن حظي أن أحتفل بذكرى ميلادي بأول حفلة بالقصيم، الذي يعد بمثابة اختبار لي»، واعدا بإقامة حفلات غنائية قادمة نظير تعطش جمهور القصيم للحراك الفني، وأوضح أن أغنية «أرجوك يا ليل القصيم» التي قدمها هدية متواضعة لأهالي القصيم في بداية الحفلة من كلمات الشاعر عبدالعزيز السناني أحد أبناء القصيم، الذي تربطه به علاقة وطيدة، مبدياً سعادته بانتشار الحفلات في مناطق المملكة كافة.

وقال عبده لجمهور حفلته التي أحياها بالقصيم (الجمعة) الماضية: «بلا خوف بنلتقي.. بالقصيم بنلتقي.. بالتقي بنفودها ونخيلها.. وعيونها أحلى وطن.. وكل الأمان»، مشيراً إلى أنه لا شيء يمنعه عن الالتقاء بجمهوره في القصيم. وكان محمد عبده تغنى بالحاضرات في أغنية «البراقع»: «ما هقيت إن البراقع يفتنني.. لين شفت ظبي القصيم مبرقعات»، تفاعل معها الجمهور بترديدها والتصفيق مع نغماتها.