أخبار

فيصل بن خالد: «كفالة» تحفز تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة

أمير الحدود الشمالية خلال استقباله المدير العام لبرنامج كفالة والوفد المرافق.

عرعر «عكاظ» okaz-online@

شدد أمير منطقة الحدود الشمالية الأمير فيصل بن خالد بن سلطان، على أهمية تفعيل وتطبيق مشروع كفالة لتحفيز المؤسسات المالية على تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمنطقة، سعيًا لتمكين رواد الأعمال من اقتناص الفرص الاستثمارية المتاحة لا سيما في ظل توجهات الدولة لمكافحة التستر، ما سيحفز الاقتصاد وينمي قطاعات الأعمال الواعدة، باعتباره أحد المحركات المهمة لتحقيق أهداف رؤية 2030.

وأكد اهتمامه باستكمال وتعزيز قدرات عناصر منظومة تنمية الأعمال الصغيرة والمتوسطة لرفع نسب نجاح المشاريع وخفض نسب التعثر أو التأخر في سداد القروض، مبينًا أنه يتابع شخصيًا وبشكل حثيث متطلبات ذلك، مشيدًا باستجابة وتعاون القائمين على كافة الجهات المعنية وعلى رأسهم وزير التجارة الدكتور ماجد القصبي. وأشار إلى أن المنظومة التمويلية الحكومية والخاصة رفعت من وتيرة التنسيق والتكامل في إطار رؤية 2030 لتوفير التمويل اللازم لرجال ورواد الأعمال لإنشاء الشركات أو للتوسع في أنشطتها، مبديًا ثقته بنجاح برنامج كفالة لتمويل شريحة أكبر من أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة، بالاستفادة من الضمانات والخدمات القائمة التي يقدمها البرنامج.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بالإمارة أمس، المدير العام لبرنامج كفالة هُمام بن عبد العزيز هاشم، والوفد المرافق. واطلع في بداية الاستقبال على العرض التعريفي حول أهم أهداف برنامج كفالة على مستوى المملكة، وآليات تطبيقه بمنطقة الحدود الشمالية بالتعاون مع مبادرة تنموي والتي أطلقها منذ ستة شهور و تهدف لتنمية الأعمال الصغيرة والمتوسطة من خلال استكمال منظومة عناصرها، وشاهد خطة برنامج كفالة لدعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وزيادة خيارات التمويل، و التي ترتكز أهدافها على دعم شريحة أكبر من أصحاب هذه المنشآت.