اقتصاد

ينافس خدمات البنوك.. «التأمينات»: إطلاق نظام إدارة الرواتب إلكترونيا

مؤسسة التأمينات خلال لقائها رجال وسيدات الأعمال في غرفة الشرقية.

محمد العبد الله (الدمام) mod1111222@

كشف مدير الدعم التقني بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عبدالرحمن الحصيني إطلاق خدمة إلكترونية جديدة باسم «نظام إدارة الرواتب»، خلال الربع الأخير من العام القادم 2020 عبر شركة «مدد»، بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والبنوك الوطنية والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

وأوضح خلال ورشة عمل بعنوان «برنامج حماية الأجور» أمس (الأربعاء)، بغرفة تجارة وصناعة الشرقية، أن نظام إدارة الرواتب يستهدف المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وأكد أن البرنامج سيكون منافسا مغريا للخدمات المقدمة من البنوك حاليا، مشددا على أن الخدمة ستقدم للمنشآت الراغبة (ليست إلزامية) برسوم بسيطة للغاية.

ولفت إلى أن الخدمة الجديدة تساعد إدارات الموارد البشرية في حل الإشكالات كافة التي تواجهها في عملية إدارة الرواتب، وتسجيل الأجور وإرسالها إلكترونيا إلى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

وذكر أن نظام إدارة الرواتب يقوم بالعديد من الخدمات، منها إصدار بطاقات الرواتب للعاملين (السعوديين وغير السعوديين) دون مراجعة البنوك، وكذلك تسجيل جميع بيانات المنشآت في التأمينات الاجتماعية، ورصد بيانات الموظفين كافة وأجورهم بنسبة عالية من الدقة تصل إلى 99%.

وأفاد أن الخدمة الجديدة تستهدف زيادة الإقبال على الشركات ذات الالتزام بصرف الرواتب في مواعيدها، وزيادة جاذبية القطاع الخاص لدى الموظفين.