اعتماد دولي لـ«نقل الكهرباء» وشهادة عالمية في نظام إدارة الجودة
السبت / 03 / ذو القعدة / 1440 هـ السبت 06 يوليو 2019 18:34
«عكاظ» (الرياض)
حصلت إدارة المواصفات والمقاييس بالشركة الوطنية لنقل الكهرباء «التابعة للشركة السعودية للكهرباء» على الاعتماد الدولي والشهادة العالمية للجودة (ISO 9001:2015) من منظمة TUV-Nord, Germany.
وجاء هذا الاعتراف العالمي بعد اجتياز الإدارة بشركة «نقل الكهرباء» اختبارات التدقيق الخارجية وتحقيق المتطلبات اللازمة كافةً للحصول على الشهادة التي تمثل المعيار العالمي الأبرز في مجال نظام إدارة الجودة.
وعلى مدى عام كامل من العمل الدؤوب والمستمر، وبجهود ذاتية لموظفي الإدارة، ودون الاستعانة باستشاري خارجي، استطاعت إدارة المواصفات والمقاييس تحقيق التميز المؤسسي من خلال توظيف أفضل الوسائل والممارسات وتبني السياسات والإجراءات عالمية المعايير، وصولاً إلى بناء بيئة عمل احترافية قائمة على أفضل الممارسات.
ونجحت الإدارة في تفعيل نظام إدارة المخاطر ومتابعة مؤشرات الأداء وتحقيقها للرفع من مستوى الخدمات المقدمة للعملاء وتحقيق أعلى مستويات رضا العملاء بكل كفاءة وفعالية، مع التركيز على الدقة والسرعة في الإنجاز بأعلى كفاءة وأقل التكاليف.
وَيُعَدُّ حصول إدارة المواصفات والمقاييس على شهادة الأيزو العالمية عالمياً بجودة منتجاتها وكفاءة خدماتها، ومؤشرا لالتزام الإدارة بنظام الجودة، وامتلاكها نظاما إداريا داخليا متكاملا لتطبيق تلك المعايير والمتطلبات استنادا إلى وثيقة المعاير الدولية الأيزو 9001، ما يسهم في رفع مستوى أداء الإدارة، وتحقيق الكفاءة المطلوبة، وزيادة شفافية العمليات، وتحسين الرقابة الإدارية، وتطوير بيئة العمل، إضافة إلى حسن إدارة الوقت والنفقات والموارد بفاعلية أكبر.
وجاء هذا الاعتراف العالمي بعد اجتياز الإدارة بشركة «نقل الكهرباء» اختبارات التدقيق الخارجية وتحقيق المتطلبات اللازمة كافةً للحصول على الشهادة التي تمثل المعيار العالمي الأبرز في مجال نظام إدارة الجودة.
وعلى مدى عام كامل من العمل الدؤوب والمستمر، وبجهود ذاتية لموظفي الإدارة، ودون الاستعانة باستشاري خارجي، استطاعت إدارة المواصفات والمقاييس تحقيق التميز المؤسسي من خلال توظيف أفضل الوسائل والممارسات وتبني السياسات والإجراءات عالمية المعايير، وصولاً إلى بناء بيئة عمل احترافية قائمة على أفضل الممارسات.
ونجحت الإدارة في تفعيل نظام إدارة المخاطر ومتابعة مؤشرات الأداء وتحقيقها للرفع من مستوى الخدمات المقدمة للعملاء وتحقيق أعلى مستويات رضا العملاء بكل كفاءة وفعالية، مع التركيز على الدقة والسرعة في الإنجاز بأعلى كفاءة وأقل التكاليف.
وَيُعَدُّ حصول إدارة المواصفات والمقاييس على شهادة الأيزو العالمية عالمياً بجودة منتجاتها وكفاءة خدماتها، ومؤشرا لالتزام الإدارة بنظام الجودة، وامتلاكها نظاما إداريا داخليا متكاملا لتطبيق تلك المعايير والمتطلبات استنادا إلى وثيقة المعاير الدولية الأيزو 9001، ما يسهم في رفع مستوى أداء الإدارة، وتحقيق الكفاءة المطلوبة، وزيادة شفافية العمليات، وتحسين الرقابة الإدارية، وتطوير بيئة العمل، إضافة إلى حسن إدارة الوقت والنفقات والموارد بفاعلية أكبر.