أخبار

فيصل بن خالد: استقطبوا شركات الطيران لمطار عرعر

التقى رئيس الطيران المدني ورعى توقيع اتفاقية خيرية

أمير الحدود الشمالية بين مجموعة من الأطفال والمسؤولين بالمنطقة. (عكاظ)

ثامر قمقوم (عرعر) tgamgoom@

طالب أمير منطقة الحدود الشمالية الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، باستقطاب شركات الطيران المشغلة، وفتح المزيد من الوجهات المحلية والدولية، وتقديم خدمات تنافسية للمشغلين والمسافرين، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتحسين إجراءات السفر، مثمنا ما توليه القيادة الرشيدة من اهتمامٍ بقطاع الطيران المدني.

جاء ذلك خلال رعايته أمس توقيع اتفاقية بين مؤسسة الملك خالد الخيرية، وجمعية ساعد الخيرية بعرعر، وشركة استشراف المستقبل المحدودة.

ودعا أمير المنطقة الشمالية إلى تقديم نموذج تطويري للجمعيات الخيرية وفق توجهات ومستهدفات والتزامات رؤية 2030، ومنها رفع مساهمة القطاع غير الربحي في إجمالي الناتج المحلي إلى 5%. وتستهدف الاتفاقية احتضان جمعية ساعد الخيرية بعرعر لمشروع بناء القدرات وكذلك تطوير مجالات الحوكمة، والتخطيط الإستراتيجي، والموارد البشرية والمالية، والاتصال المؤسسي والعلاقات العامة، وتطوير البرامج والمشاريع، وأنظمة وتقنية المعلومات.وبحث خلال استقباله في مكتبه بالإمارة أمس، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالهادي المنصوري، الذي أكد أن الهيئة تعمل بدعم القيادة الرشيدة لتحقيق رؤية 2030، وتطوير مرافق النقل الجوي، والإسهام في تحسينها، مشيراً إلى أن الهيئة ستعمل على تطوير مطارات منطقة الحدود الشمالية وفق الإمكانات المتاحة، وتلبية احتياج أهالي المنطقة، والربط بينها وبين مختلف الوجهات المحلية والدولية. وتستهدف الاتفاقية احتضان جمعية ساعد الخيرية بعرعر لمشروع بناء القدرات وكذلك تطوير مجالات الحوكمة، والتخطيط الإستراتيجي، والموارد البشرية والمالية، والاتصال المؤسسي والعلاقات العامة، وتطوير البرامج والمشاريع، وأنظمة وتقنية المعلومات.

وتضمنت بنود الاتفاقية التي حددت بسنتين تكفل مؤسسة الملك خالد الخيرية بدفع التكاليف المالية، التي تبلغ ( 508725) ريالا ومتابعة الإنجاز مع جمعية ساعد الخيرية التي حددت مهماتها بالتنسيق مع مدير المشروع، وتقديم تقرير ربع سنوي عن حجم الإنجاز.

من جهة أخرى، انطلقت منذ ما يقارب العام «مسائية الرؤية» في مدينة عرعر العاصمة الإدارية لمنطقة الحدود الشمالية بمبادرة من أمير المنطقة، لتطبيق أهداف رؤية 2030 وأصبحت المبادرة سمة للحدود الشمالية وهي تقام بشكل ربع سنوي ويطرح فيها كل ما يمكن أن يساهم في تحقيق رؤية 2030، وعقدت مساء أمس الأول «مسائية الرؤية» التي جاءت هذه المرة بعناوين مختلفة عن المسائيتين السابقتين.

وبدأت المسائية بعرض مرئي عن مقولات خالدة لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد قائد الرؤية، ثم عرض عن المسرعة التنموية من قبل مستشار أمير المنطقة الدكتور سعد العباد عن التطور الذي شهدته المنطقة ومقوماتها ثم قدمت هيئة تنمية الصناعات الوطنية والخدمات اللوجستية عرضا عن مقومات وفرص الاستثمار ودعم المشاريع التنموية