محطة أخيرة

«#لا_ولاية_على_سفر_المرأة».. ترند لـ«عكاظ» يتصدر «تويتر»

طارق طلبه (النشر الإلكتروني)

تصدر وسم «#لا_ولاية_على_سفر_المرأة» الذي أطلقته «عكاظ» اليوم (الخميس) موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بعد انفرادها بالكشف عن إقرار جهات عليا تعديلات على نظام وثائق السفر ونظام الأحوال المدنية، تتيح للمرأة استخراج جواز السفر دون اشتراط موافقة ولي أمرها وفق ما كان معمولاً به في السابق.

ونالت تغريدة «عكاظ» المنشورة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» تحت عنوان: «لا ولاية على المرأة في السفر.. والزوجة رب للأسرة»، أكثر من ٥ آلاف إعجاب، وأكثر من ٥ آلاف إعادة تغريد، فضلاً عن أكثر من ١٣٠٠ تعليق حتى ساعة إعداد هذا الخبر.

وتوجه مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بالشكر لعراب رؤية 2030 ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان.

وقال المغردة أحلام: «بعيداً عن ولاية السفر، الحق يقال، هذا نصير المرأة الذي أعاد لها حقوقها وثبّت كيانها كامرأة ذات قرار بمجتمعها وحياتها ككل».

وأضافت أروى بنت محمد: «هو ليس انفتاح، بل إعطاء كلّ ذي حقٍّ حقه، محمد بن سلمان رجُل سخّر نفسه ليُصلح ما أفسده البعض، وبالمعنى الصحيح «المياه عادت لمجاريها».

وهنَّأت المغردة هدى السعوديات بهذه القرارات قائلة: «ألف مبروك لكل السعوديات، الله يحفظك يا سيدي محمد بن سلمان لكل قرار اتخذته للمرأة السعودية»، فيما غرَّدت رنا عبدالعزيز: «لم ولن تلد النساء مثله، رجل والرجال قليل».