أخبار

«البيئة»: مخالفة لوثت كورنيش الخبر

التلوث البيئي في الخبر.

محمد العبد الله (الدمام) mod1111222@

أكد رئيس هيئة الأرصاد وحماية البيئة بالمنطقة الشرقية محمد الشهري رصد مخالفة واضحة بموقع التلوث في كورنيش الخبر تندرج تحت المخالفات المنصوص عليها في النظام العام للبيئة على الجهة المتسببة، مشيراً إلى أن الهيئة تعمل على استكمال الإجراءات اللازمة لإزالة الضرر الحاصل في الموقع.

وأضاف، وقف فريق من الهيئة على موقع التلوث في كورنيش الخبر، وذلك على خلفية انتشار مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر تلوث مياه البحر.

من جانبه، أوضح مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس عامر المطيري أن الوزارة معنية بشكل مباشر بكل ما يتعلق بحوادث التلوث قبالة السواحل سواء الشرقية أو الغربية، إضافة إلى مراقبة محطات المعالجة العائدة للوزارة كونها تدير الإدارة العامة لخدمات المياه، والرقابة البيئية بواسطة الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة.

وأشار إلى أن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أعدت لائحة واضحة للحفاظ على البيئة من التلوث، ومخالفتها تستوجب فرض الغرامات المالية على الجهات المتسببة، لافتاً إلى أن اللائحة تتضمن الكثير من التفاصيل الدقيقة، مثل حجم التلوث، وكذلك تكرار المخالفة من عدمها.

وكان مقطع فيديو انتشر على نطاق واسع خلال الساعات الماضية عبر وسائل التواصل الاجتماعي وثق تلوث مساحات واسعة من مياه البحر قبالة كورنيش الخبر.