العثور على لوحة جديدة لـ «بيكاسو» خلف «عازف القيثار»
الأربعاء / 26 / محرم / 1441 هـ الأربعاء 25 سبتمبر 2019 03:54
وكالات (لندن)
تفاجأ باحثون في لندن حينما كانوا يقومون بإعادة ترميم بعض لوحات الفنان بيكاسو التى رسمها فى وقت مبكر، مستخدمين التكنولوجيا المتطورة، بظهور لوحة أخرى خلفية لـ«لوحة عازف القيثار» التى رسمت 1903، وتظهر اللوحة الجديدة رسما لـ«امرأة» بحسب ما ذكره موقع «ديلى ميل» البريطاني.
وأطلق الباحثون على المرأة التى عثر عليها اسم «المرأة المفقودة»، مضيفين أن الرسمة المكتشفة توضح بدايات بيكاسو واسخدامه للون الأزرق.
وأشار الباحثون إلى أنهم يحاولون تقديم طريقة جديدة لإعادة بناء العمل الفني المفقود، من خلال برنامج تكنولوجي يستخدم صور الأشعة السينية للكشف عن الأعمال الفنية التي تمتزج مع الأعمال الفنية الداخلية للوحة.
ولفت الباحثون إلى أن هذا البرنامج يهدف إلى توسيع نطاق الرؤية لمعرفة نوايا وأخطاء الفنانين وتأملاتهم من خلال إعادة بناء الأعمال الفنية التي كانت مخبأة في لوحات الفنانين الأكثر إلهاما في التاريخ.
وأضاف الباحثون أنهم تمكنوا من الوصول إلى الاستنتاجات المحتملة عن الإلهامات التي كانت موجودة في عقل كل فنان. وأشاروا إلى أن بيكاسو استخدم اللون الأزرق بين عامي 1900 و1904، وهذا اللون يدخل ضمن سلسلة من اللوحات أحادية اللون التي اعتمد فيها بشكل أساسي على اللونين الأزرق والأخضر، وتضم سلسلة لوحات أحادية اللون، كيفية قيام بيكاسو بمكافحة الفقر في باريس، لذا كان يركز على رسم المتسولين والضعفاء.
وأطلق الباحثون على المرأة التى عثر عليها اسم «المرأة المفقودة»، مضيفين أن الرسمة المكتشفة توضح بدايات بيكاسو واسخدامه للون الأزرق.
وأشار الباحثون إلى أنهم يحاولون تقديم طريقة جديدة لإعادة بناء العمل الفني المفقود، من خلال برنامج تكنولوجي يستخدم صور الأشعة السينية للكشف عن الأعمال الفنية التي تمتزج مع الأعمال الفنية الداخلية للوحة.
ولفت الباحثون إلى أن هذا البرنامج يهدف إلى توسيع نطاق الرؤية لمعرفة نوايا وأخطاء الفنانين وتأملاتهم من خلال إعادة بناء الأعمال الفنية التي كانت مخبأة في لوحات الفنانين الأكثر إلهاما في التاريخ.
وأضاف الباحثون أنهم تمكنوا من الوصول إلى الاستنتاجات المحتملة عن الإلهامات التي كانت موجودة في عقل كل فنان. وأشاروا إلى أن بيكاسو استخدم اللون الأزرق بين عامي 1900 و1904، وهذا اللون يدخل ضمن سلسلة من اللوحات أحادية اللون التي اعتمد فيها بشكل أساسي على اللونين الأزرق والأخضر، وتضم سلسلة لوحات أحادية اللون، كيفية قيام بيكاسو بمكافحة الفقر في باريس، لذا كان يركز على رسم المتسولين والضعفاء.