أخبار

273 ألف لتر مياه محلاة من «مركز الملك سلمان» لأسر الخوخة

العيادات الطبية تباشر تقديم الخدمات للنازحين. (عكاظ)

«عكاظ» (الرياض، صنعاء، يانجون، عكار، بيروت) okaz_online@

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع دعم الحاجات الغذائية للأسر اللبنانية الأشد فقرا، بالتعاون مع الهيئة العليا للإغاثة، إذ جرى أمس توزيع 540 سلة غذائية للعائلات اللبنانية في منطقة مرفأ العبدة بمحافظة عكار.

وبالتعاون مع جمعية الأيادي البيضاء، تم توزيع 40 ألف رغيف خبز يوميا على أسر اليتامى والمحتاجين السوريين واللبنانيين والفلسطينيين في شمال لبنان، في مناطق عكار والشمال، وذلك ضمن برنامج مخبز الأمل الخيري. وفي بيروت، وبدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، قدم مركز الأمير نايف بن عبدالعزيز لغسيل الكلى بمستشفى المقاصد في العاصمة اللبنانية بيروت خدماته العلاجية لـ106 مرضى، بواقع 271 جلسة خلال الأسبوع الماضي.

من ناحية أخرى، في إطار منظومة المشاريع الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة، ممثلة بالمركز، لأبناء الشعب اليمني الشقيق لتحسين ظروفه المعيشية خلال الأزمة الإنسانية الراهنة التي يمر بها، نفذ المركز برنامج المياه والإصحاح البيئي للمحافظة على حياة الأسر بمديرية الخوخة في محافظة الحديدة، وجرى خلال المشروع ضخ 273 ألف لتر من المياه الصحية الصالحة للشرب للخزانات، وضخ 315 ألف لتر من مياه الاستخدام الشخصي للخزانات، وتنفيذ حملة رفع ونقل المخلفات من جميع أحياء مديرية الخوخة، استفاد منها أكثر من 34 ألف فرد.

كما نفذ المركز، بالتعاون مع مؤسسة طيبة للتنمية، خلال الأسبوع الماضي مشروعا في إطار الإصحاح البيئي للمحافظة على حياة الأسر بمخيم الخانق في منطقة حريب نهم بمحافظة صنعاء، وجرى خلال المشروع توزيع 50 برميلا مخصصا للمخلفات.

وواصلت العيادات الطبية التغذوية للمركز تقديم خدماتها الطبية للنازحين في مخيم الخانق بمنطقة حريب نهم التابعة لمحافظة صنعاء خلال الأسبوع الماضي، وذلك بالتعاون مع مؤسسة طيبة للتنمية، إذ راجع عيادة الباطنية 319 شخصا، وعيادة النساء 73 امرأة، وعيادة الطوارئ 273، وقسم تضميد الجروح 25، فيما قدم الفريق المتنقل العلاج لـ235 شخصا.

كما أجرى 235 مريضا الفحص في قسم المختبر، وتلقى العلاج في قسم الرعاية الصحية 181 فردا، وصرفت الأدوية لـ664 مريضا.