أخبار

تركي بن طلال: تنفيذ 4 مشاريع تنموية في الفرشة وقحطان

وجه بإطلاق اسم الشيخ جابر الصباح على طريق المحالة

لوحة إرشادية تشير إلى طريق الشيخ جابر الصباح.

خالد آل مريّح (أبها) Abowajan@

كشف أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز تنفيذ مشاريع تنموية في مركز الفرشة وتهامة قحطان، يأتي في مقدمتها 4 مشاريع ضمن المشهد الحضري الذي يشمل كل محافظات المنطقة، مؤكداً أن للمناطق الحدودية كمركز الفرشة مكانتها الخاصة. جاء ذلك خلال رعايته احتفالية محافظة سراة عبيدة والمراكز التابعة لها على الحد الجنوبي بمناسبة اليوم الوطني الـ 89، الذي أقيم مساء أمس الأول بالساحة الشعبية في مركز «الفرشة».

وأطلق أمير منطقة عسير فور وصوله المسيرة الوطنية التي شارك فيها المواطنون وطلاب المدارس على الحد الجنوبي، ثم تجول على أجنحة المعرض المصاحب للمناسبة، حيث اطلع على ما يحتضنه من أركان وأجنحة تضم مشاركات عدد من الجهات الحكومية والأهلية بالمحافظة، مستمعاً إلى شرح المشاركين عن كل ركن.

واستعرض مدير التعليم بمحافظة سراة عبيدة الدكتور حسن بن محمد عسيري المبادرات الداعمة للتعلم ومثيلها من المبادرات الداعمة لأبطال الحد الجنوبي، مستشهداً بمبادرة (وطننا أمننا)، ومبادرة (على الحد اتحدنا)، ومبادرة (على الحدود كلنا جنود)، ومبادرة (بدمي أفديك يا وطني) وغيرها من المبادرات.

ثم أطلق أبناء شهداء الواجب المشاركون في الاحتفال 89 حمامة سلام، وشاهد الحضور أوبريت «قمة وطن».

من جهة ثانية، وجه أمير منطقة عسير بإطلاق اسم أمير دولة الكويت الراحل الشيخ جابر الصباح على طريق المحالة، وذلك تخليداً لذكراه العطرة ومواقفه الجليلة في خدمة أمته العربية والإسلامية والخليجية، حيث لا تزال شخصيته راسخة في تاريخ الكويت والخليج العربي.

وأوضح أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي أن أمانة منطقة عسير نفذت توجيه أمير منطقة عسير بإطلاق اسم الأمير الراحل الشيخ جابر الصباح على طريق المحالة الواقع في مدينة أبها، مشيراً إلى أن طريق المحالة يُعد من بين أهم الطرق التجارية والحيوية الرئيسية في مدينة أبها.