«الصحة»: 74.52 % راضون عن خدماتنا
الجمعة / 04 / ربيع الأول / 1441 هـ الجمعة 01 نوفمبر 2019 02:01
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
أعلنت وزارة الصحة نتائج برنامج قياس تجربة المرضى، إذ بلغت نسبة رضا المريض عن خدمات الصحة 74.52%، خلال فترة الربع الثالث 2019، مسجلة ارتفاعا عن فترة الربع الثاني لعام 2019 التي بلغت نسبتها 73.11%. وأبانت «الصحة» أنه تم خلال هذه الفترة إجراء 103075 استبيانا لتغطية جميع مناطق المملكة من خلال 15 رحلة علاجية تقدمها الوزارة.
وكانت «الصحة» أطلقت برنامج «قياس تجربة المريض» بهدف تمكين المستفيدين من المرضى وذويهم من المشاركة في تقييم الخدمات وتقوم فكرة البرنامج على إجراء استبيانات بهدف رصد تقييم المريض لزيارته. ويعمل البرنامج وفق آليات عالمية عن طريق طرف ثالث، بما يضمن حيادية النتائج ومصداقيتها.
وكانت «الصحة» أطلقت برنامج «قياس تجربة المريض» بهدف تمكين المستفيدين من المرضى وذويهم من المشاركة في تقييم الخدمات وتقوم فكرة البرنامج على إجراء استبيانات بهدف رصد تقييم المريض لزيارته. ويعمل البرنامج وفق آليات عالمية عن طريق طرف ثالث، بما يضمن حيادية النتائج ومصداقيتها.