أخبار

خميس مشيط: إغلاق 34 منشأة ومصادرة 722 كغم أغذية فاسدة

إغلاق أحد المحلات التجارية المخالفة في خميس مشيط.

خالد آل مريّح (أبها) Abowajan@ «عكاظ» (الدمام) okazdmm@

أغلقت بلدية خميس مشيط 34 منشأة تجارية، وأنذرت 31 أخرى بسبب مخالفات تمثلت في تدني مستوى النظافة العامة، وسوء نقل وتخزين الأغذية، ووجود أطعمة معاد تحضيرها.

وأوضح متحدث بلدية خميس مشيط بدر آل خويلد القرني بأن بلدية المحافظة نفذت الأسبوع الماضي 202 جولة رقابية، شملت جميع المنشآت الصحية، رصدت خلالها 94 منشأة مخالفة، مشيراً إلى مصادرة وإتلاف 722 كيلوغراماً من الفواكه والخضراوات والمواد الغذائية غير الصالحة للاستخدام الآدمي، وأكثر من 65 لتراً من الزيوت التالفة المعاد استخدامها للقلي.

وفي السياق، نفذت بلدية رأس تنورة حملات ميدانية على 250 منشأة تجارية في الشهرين الماضيين، للتأكد من تطبيق ‏اللوائح والقرارات والاشتراطات الفنية، والالتزام باللوائح والأنظمة البلدية، وتصحيح أوضاع المنشآت المخالفة.

وأوضح رئيس بلدية محافظة رأس تنورة المهندس صالح بن محمد القرني بأن الجولات الميدانية أسفرت عن رصد عدد من المخالفات، تمثلت في عدم وجود وانتهاء الرخص لبعض المنشآت، ومخالفة النشاط، والعمل خارج نطاق المحل، وتركيب لوحات عرضية للمحلات، وعدم مطابقة اللوائح بالرخصة والسجل التجاري، وتطبيق لائحة الغرامات تجاه المخالفين.