محطة أخيرة

300 طالب وطالبة ينعون الثقفي.. وفاءً لمسيرة 35 عاماً

طلاب يحملون صورا لمدير تعليم جدة السابق الراحل عبدالله الثقفي، استعدادا ليوم الوفاء، الذي سيقام (الأحد) القادم.

صالح شبرق (جدة) shabrag1@

ينعى أكثر من 300 طالب وطالبة صباح الأحد القادم مدير تعليمهم السابق عبدالله أحمد الثقفي، الذي رحل بعدما أمضى معهم نحو 35 عاماً من العطاء.

ويحتفي الطلبة بالثقفي في معرض مصاحب لمسابقة فنون جدة على شاطئ البحر الأحمر في منتزه الشراع بحضور المدير العام للتعليم بمحافظة جدة الدكتور سعد بن بركي المسعودي وعدد من قيادات التعليم بنين وبنات، فيما أكد مدير مكتب التعليم بالنسيم الدكتور سعود بن حميد السلمي لـ«عكاظ» أن المسابقة في نسختها الخامسة لهذا العام تشهد مشاركة أكثر من 300 طالب وطالبة في شتى فروع الرسم التشكيلي للموهوبين بتنظيم من شعبة التربية الفنية بمكتبي النسيم والشمال للبنات، موضحا أن معرض «وفاء» جاء لتكريم أحد رموز التعليم في المملكة عبدالله الثقفي الذي كان صاحب فكرة تحويل مسابقة فنون جدة، وكان له الدعم الكبير في استمرارها وتحويلها من فنون النسيم إلى فنون جدة.

بدورها، أبدت مديرة مكتب الشمال أماني باعكظة سعادتها بمشاركة الطالبات في مسابقة فنية بهذا الحجم، مبينة أهميتها في تنمية مهاراتهن سعيا لخلق جيل واع ومتذوق للفنون البصرية. وأكد مشرف المسابقة ومشرف التربية الآنية بمكتب النسيم الفنان حسن الزهراني أن مواضيع هذا العام للمسابقة تتناول الحس الوطني وجوانب عدة من الحياة الاجتماعية، إضافة إلى مواضيع حضارة وتراث المملكة، مؤكدا تهيئة الأجواء المناسبة للإبداع الذي يعقبه تميز.

من جانبها، أوضحت رئيسة شعبة التربية الفنية بمكتب الشمال الفنانة هدى عبدالله أن المسابقة فرصة لإخراج مخزون الطلبة الحسي بألوانهم على لوحاتهم في أجواء الكورنيش المفعمة بالجمال.