سنعمل على مد جسور الثقة بين الشعبين السعودي والكندي

السفير الصويغ لـ «عكاظ» عقب تشرفه بلقاء المليك وولي العهد:

فهيم الحامد (جدة)

رفع الدكتور عبدالعزيز الصويغ شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين على الثقة الملكية الغالية التي أولاه اياها بتعيينه سفيرا الخادم الحرمين الشريفين في كندا.
كما عبر عن شكره لسمو وزير الخارجية صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل الذي كان خلف ترشيحه لهذا المنصب مؤكدا اعتزازه بثقة ولاة الأمر جميعا.
وقال في تصريح لـ «عكاظ» عقب تشرفه بلقاء خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد مع عدد من السفراء المعينين في بعض الدول الشقيقة والصديقة امس الاول: استمعنا لتوجيهات المليك المفدى ونصائحه السديدة لابراز العلاقات والعمل على تقويتها مع الدول الشقيقة والصديقة.. وبإذن الله سأبذل جهدي لتعزيز وتنمية العلاقات السعودية الكندية في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والتعليمية والتجارية والاستثمارية والثقافية. واوضح د. الصويغ أنه سيضع ضمن اولوياته نقل العلاقات السعودية الكندية الى مرحلة الشراكة الاستراتيجية اضافة الى توضيح صورة المملكة التي تدعو دائما الى التعايش السلمي والاعتدال والوسطية ونبذ العنف والارهاب ومد جسور الثقة بين الشعبين الصديقين.
واضاف أن المملكة كانت وما تزال تدعو لارساء دعائم الأمن والسلام والاستقرار ليس في منطقة الشرق الاوسط فحسب بل في العالم اجمع وهي تطالب دائما وفي كافة المحافل الدولية لجعل المنطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل.وعلمت «عكاظ» أن السفير الصويغ سيباشر مهام عمله في كندا قريبا. وكان د. الصويغ يتقلد مهام المدير العام لفرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة قبل أن يتم اختياره لهذا المنصب. كما تقلد قبل ذلك عدة مناصب في الخارجية أبرزها رئيس الدائرة الاعلامية في الوزارة وقنصل عام المملكة في مدينة هيوستن بولاية تكساس الامريكية.