أمير نجران: 358 مليونًا لتوسعة محطة توليد شرورة

اطلع على معالجات أزمة الدقيق مع مدير فرع التجارة

محمد المؤيد ـ نجران

أوضح سمو أمير منطقة نجران الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز انه ستتم توسعة محطة توليد كهرباء شرورة بتكاليف 358 مليون ريال حيث تم توقيع العقد مؤخرًا، مؤكدًا سموه ان المشروع سيسهم في تعزيز قدرات التوليد بالمحطة لمجابهة الأحمال وزيادة موثوقية النظام الكهربائي في شرورة. وقال سموه ان الاهتمام كبير لتوفير وتعزيز الطاقة الكهربائية في منطقة نجران والتي تغطيها بنسبة 99% موضحا ان هناك أعمال توسعة كبيرة لمحطات التوليد في محافظات المنطقة. يشار إلى ان هناك العديد من محطات توليد الكهرباء في مدينة نجران وفي محافظات شرورة وحبونا ويدمة وثار والخرخير وغيرها حيث تعد منطقة نجران من المناطق التي تغطيها الكهرباء بنسبة عالية. حيث سيتم الانتهاء من تنفيذ المشروع خلال 23 شهرًا حيث ستتم إضافة ثلاث وحدات توليد غازية بقدرة إجمالية 51 ميجاواط مع أنظمتها المساعدة وملحقاتها والقواطع 33 كيلوفولت مع خزانات وفرازات الوقود ومحولات الرفع 13.8/33 كيلوفولت مؤكدًا سموه أن ذلك يأتي في إطار جهود الشركة لتعزيز ودعم النظام الكهربائي بشرورة. من ناحية اخرى استقبل الأمير مشعل أمس بمكتبه بالإمارة مدير عام فرع وزارة التجارة والصناعة بمنطقة نجران صالح بن مصلح آل عباس وتم خلال اللقاء مناقشة الأمور المتعلقة بفرع وزارة التجارة والصناعة بالمنطقة وما يقوم به من أعمال للمراقبة وغيرها من الأنشطة وكذلك في ما يتعلق بمراقبة الأسعار والغش التجاري وتوفر السلع التموينية والاستهلاكية وركز في اللقاء على استعداد الفرع لفصل الصيف والإجراءات المتخذة لمراقبة الوحدات السكنية والفنادق من حيث النظافة والأسعار وتطبيق التعليمات مشددًا سموه على العمل والاستعدادات الكاملة ليقوم الفرع بدوره حيال ذلك.
وتضمن اللقاء كذلك تقديم تقرير عن الأنشطة الأخرى للفرع واطلع سموه على ما تم من إجراءات وجهود لمعالجة أزمة الدقيق التي ظهرت خلال الأشهر الماضية وما تم حيالها حيث كان لاهتمام سموه دور كبير في معالجة الأزمة في منطقة نجران ورفع الحصة المخصصة لنجران.
من جهة ثانية التقى سموه مدير جمرك الخضراء بنجران خالد بن مقبل الحربي وتم خلال اللقاء استعراض الجهود التي يقوم بها رجال الجمارك في المنفذ وقدم لسموه تقريرا عن أعمال الجمارك في المجالات المختلفة وقدر سموه ما يقوم به العاملون في المنفذ في التعامل مع الحالات وما تم ضبطه من محاولات تهريب عبر المنفذ وقدرة مفتشي الجمارك على كشف العديد من المحاولات.