رياضة

60 حكماً يصقلون مهاراتهم في دورة الواعدين للكرة الطائرة

العدوان والقرناس يشيدان بدعم رئيس الاتحاد

«عكاظ» (جدة)

افتتح عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للكرة الطائرة رئيس لجنة الحكام الرئيسية عبدالله العدوان، دورة الحكام الواعدين، بحضور أمين عام الاتحاد السعودي للطائرة عبدالعزيز القرناس، بمعهد إعداد القادة بالرياض.

وأشاد القرناس بإقامة مثل هذه الدورات الهادفة التي تساعد على تطوير وصقل مثل هؤلاء الواعدين، مثمنا دعم رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة الدكتور إبراهيم البابطين.

وقدم العدوان في كلمته الشكر للقرناس على حضوره ودعم رئيس الاتحاد للحكام، موضحا أن اللجنة سبق أن أقامت في السنوات الماضية دورات مماثلة حاضر فيها رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي وأخرى حاضر فيها رئيس لجنة الحكام الآسيوية، مركزا على أهمية مثل هذه الدورات، والعمل المؤسساتي الهادف لإيجاد قاعدة صلبة للتحكيم من مختلف مناطق المملكة.

بعد ذلك قام نائب رئيس اللجنة الرئيسية صالح محفوظ الغامدي بإلقاء محاضرة عن واجبات الحكام قبل وأثناء تحكيم المباريات، أعقبه العالمي أمين الطريفي تحدث عن ورقة التسجيل قبل وبعد المباريات.

فيما تولى المحاضران؛ العالمي خالد الزغيبي، والدولي سعد اليحيوي شرح مواد القانون مستخدمين الأجهزة الحديثة، إضافة إلى المحاضرات العملية داخل الصالة.

الجدير بالذكر أن عدد الحكام الواعدين 60 حكما، فيما تستمر الدورة إلى السبت القادم.