أخبار

رئيس الجمعية الوطنية الباكستانية يصل الرياض في زيارة رسمية

آل الشيخ يبحث العلاقات البرلمانية مع إندونيسيا

رئيس الجمعية الوطنية الباكستانسة يصل الرياض

«عكاظ» (الرياض) okaz_online@

وصل رئيس الجمعية الوطنية في الجمهورية الإسلامية الباكستانية أسد قيصر إلى الرياض أمس (الأحد) في مستهل زيارة رسمية للمملكة.

وكان في استقباله لدى وصوله مطار الملك خالد الدولي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، كما كان في استقباله عضو مجلس الشورى رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الباكستانية العضو المرافق الدكتور عبدالله بن حمود الحربي، وسفير باكستان لدى المملكة راجا علي إعجاز.

ومن المقرر أن يعقد رئيس الجمعية الوطنية الباكستانية خلال الزيارة اجتماعا مع رئيس مجلس الشورى، كما سيلتقي عددا من كبار المسؤولين في المملكة.

ويضم الوفد عددا من الأعضاء والمسؤولين في البرلمان الباكستاني.

من ناحية أخرى استقبل رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ في مكتبه بمقر المجلس في الرياض أمس، رئيس المجلس الاستشاري الشعبي في إندونيسيا بامبانغ سوساتيو، والوفد البرلماني المرافق له، في إطار زيارته الرسمية التي يقوم بها حالياً للمملكة.

بعد ذلك عقد آل الشيخ وسوساتيو، اجتماعاً بحضور مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور يحيى بن عبد الله الصمعان، والأمين العام لمجلس الشورى محمد بن داخل المطيري وأعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الإندونيسية بمجلس الشورى، فيما حضره من الجانب الإندونيسي، سفير إندونيسيا أغوس أبي جبريل، والوفد المرافق.

وأكد آل الشيخ أهمية تعزيز العمل البرلماني المشترك بين مجلسي الشورى والاستشاري الشعبي في إندونيسيا، وتفعيل عمل لجنتي الصداقة البرلمانية المشتركة بينهما، لتقوية العلاقات بينهما وبما يخدم مصالح البلدين الشقيقين وشعبيهما الكريمين.

وقدم موجزاً عن آلية عمل مجلس الشورى، وعن دوره الرقابي والتشريعي من خلال لجانه المتخصصة، والدبلوماسية البرلمانية التي يمارسها من خلال لجان الصداقة البرلمانية المشتركة مع عدد من الدول الصديقة والشقيقة.

من جهته عبر سوساتيو عن سعادته البالغة لزيارته السعودية، مشيداً بما تشهده المملكة من تقدم ونمو حضاري شاهده منذ وصوله للعاصمة السعودية الرياض.

وتم خلال الاجتماع استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين ولاسيما التعاون والتنسيق البرلماني بين المجلسين.