أخبار

أمير مكة بالنيابة يطلع على مطار الطائف والصناعية والضاحية

زار مدرسة القيادة النسائية.. ويُكرّم 70 مبتكراً ومُبدعاً.. اليوم

.. ويطلع على أحد المشاريع.

عبدالكريم الذيابي (الطائف) r777aa@

زار أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز أمس (الأربعاء) عددا من المواقع والمشاريع في الطائف الجديد، منها مدرسة تعليم القيادة للسيدات ومشروع المدينة الصناعية.

واطّلع على مكونات مشروع الطائف الجديد وهي سوق عكاظ، المدينة الجامعية، واحة التقنية، مطار الطائف الدولي، والضاحية السكنية.

واستمع الأمير بدر بن سلطان لشرح من مدير عام المرور اللواء محمد البسامي عن مكونات مدرسة تعليم القيادة للسيدات الواقعة بجامعة الطائف، التي سيتم تشغيلها خلال يناير الجاري، وتتضمن قاعات دراسية ومعامل أجهزة محاكاة ومضمارا للتدريب الميداني.

بعد ذلك، زار أمير منطقة مكة بالنيابة موقع مشروع المدينة الصناعية بالطائف الجديد، واطّلع على ما تضمنته المرحلة الأولى من أعمال الشبكات، والمياه والصرف، والكهرباء والاتصالات، وتبعد المدينة الصناعية عن وسط الطائف 35 كيلو مترا، فيما تقدر مساحتها بـ11 مليون مترمربع. كما وقف على سير العمل في مشروع ‏طريق مطار الطائف الجديد، الذي بلغت نسبة إنجاز بنيته التحتية 70%.

من جهة ثانية، يُكرّم أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة اليوم في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية أكثر من 70 مبتكراً ومُبدعاً من شباب وشابات المنطقة ممن حصلوا على براءات اختراع، إضافة للمتميزين من الجنسين ممن حصدوا جوائز محلية وعالمية في حقول العلم والمعرفة المختلفة، بهدف تنمية روح الإبداع والابتكار لديهم وتحفيز المواهب والقدرات.

ويلتقي الأمير بدر بن سلطان المبتكرين والمبدعين، ويطلع على أعمالهم التي سيتم عرضها في أجنحة مخصصة، ويستمع منهم إلى شرح عن اختراعاتهم وإنجازاتهم في مختلف المجالات العلمية، كما سيزور ميناء مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ويتفقد مرافقه.