رياضة

الفيصل ينال جائزة الإنجاز العربي للثقافة الرياضية 2019

جانب من اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للثقافة الرياضية في جدة.

«عكاظ» (جدة) okaz_sports@

اختير رئيس هيئة الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير عبدالعزيز الفيصل، لنيل جائزة الإنجاز العربي للثقافة الرياضية 2019.

وأعلن رئيس الاتحاد العربي للثقافة الرياضية أشرف محمود ذلك، عقب ختام أعمال الاجتماع السابع للجنة التنفيذية للاتحاد العربي للثقافة الرياضية الذي عقد في جدة.

وتم الإعلان كذلك عن الفائزين بجائزة العطاء للثقافة الرياضية، ونالها رئيس جمعية أصدقاء اللاعبين السعودية ماجد عبدالله، ونادي رحَال لكرة القدم من المملكة المغربية، فيما نال نادي الهلال السعودي والنادي الأهلي المصري مناصفة، جائزة المسؤولية المجتمعية للثقافة الرياضية.

ونالت جمعية اللقلق من مدينة القدس بدولة فلسطين جائزة المبادرة الشبابية للثقافة الرياضية، فيما فاز لاعب منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح بجائزة الرياضي المثالي للثقافة الرياضية، بينما فاز بجائزة الوفاء للثقافة الرياضية أحمد الفردان من الإمارات، والدكتور محمد خير مامسر من المملكة الأردنية الهاشمية، ومحمد القمودي من الجمهورية التونسية، فيما نال وزير الشباب والرياضية في جمهورية مصر العربية الدكتور أشرف صبحي جائزة شخصية العام للثقافة الرياضية.

وقدم النائب الأول لرئيس الاتحاد فواز الشريف التهنئة للأمير عبدالعزيز الفيصل على نيله الجائزة التي تعد تتويجاً لجهوده ودعمه واهتمامه ببرامج وأنشطة الاتحاد النوعية التي تقدم برامج متنوعة يأتي في مقدمتها ما يهدف نحو جودة الحياة ونشر مفهوم الثقافة الرياضية. كما هنأ الشريف الفائزين بالجوائز في مختلف الفروع الأخرى، مشيراً إلى أنه سيقام حفل تكريم للفائزين خلال شهر مارس القادم 2020 في مصر، على هامش انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد، معرباً عن اعتزازه وفخره باستضافة المملكة لأعمال اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للثقافة الرياضية.