أخبار

اللواء عطية: آل عمار تزعم خلية إرهابية في القطيف

إبراهيم علوي (جدة) i_waleeed22@

كشف المتحدث الرسمي لرئاسة أمن الدولة اللواء بسام عطية، أن المقبوض عليه محمد حسين آل عمار كان يتزعم الخلية الإرهابية التي تم إسقاطها في حي العنود، وتضم أحمد السويد وعبدالله النمر، والتي كانت تخطط لتنفيذ عمل إرهابي وشيك باستخدام المادة الأكثر فتكاً «RDX».

وأشار العطية إلى أن آل عمار صاحب قضايا جنائية ‏وأمنية متعددة، و‏‏شارك في أعمال الشغب والتخريب والتدمير في العوامية، كما شارك في إطلاق النار على رجال الأمن ‏والدوريات الأمنية.

وأضاف: «نحمد الله على هذا الإنجاز الذي تحقق دون أي إصابات في موقع الحدث بين المدنيين أو رجال الأمن، في عملية نوعية استباقية احترافية، حيث يشكل آل عمار قيمة محورية في ساحات العمل الإرهابي».

ولفت اللواء العطية إلى أن آل عمار يعد من أبرز قياديي العناصر الإرهابية في القطيف، حيث ارتبطت به العديد من تلك العناصر، وكان يسعى لإعادة تنظيم التكوين الإرهابي في ظل القبض على عدد كبير منهم وهلاك آخرين.

‏‏وتابع: «آل عمار تعدّدت لديه منظومة العمل الإرهابي الشامل، فتزعم عصابة مارست إطلاق النار على رجال أمن ومركبات ومقار أمنية بهدف تعطيل المشاريع التنموية في العوامية، وشارك في جل تلك العمليات الإرهابية، وتزعم الكثير من أعمال الشغب المسلحة، وكان معنيا بتوفير السلاح للتنظيم، ويمتلك مهارة عالية في تصنيع المقذوفات الموجهة ضد المدرعات الأمنية ورجال الأمن».