رياضة

«النخبة» تُعيد ديربيات الإثارة في منافسات «الصفر والشعل»

«عكاظ» (الرياض)

تعيد مسابقة النخبة التي أقرها مهرجان الملك عبدالعزيز لأول مرة في نسخته الرابعة، دريبيات الإثارة في منافسات فئة الصفر والشعل.

وتشتد المنافسة غداً (الإثنين) بعودة ديربي الإثارة بين مالك الإبل «الصفر» السعودي هلال بن عائض العتيبي، والكويتي دبوس مبارك الدبوس، حيث يتنافسان على لقب «20 نخبة النخبة».

وكان التنافس بين الدغيثر والدبوس حاضراً في مسابقة بيرق المؤسس الخميس الماضي، حيث دخلا وسط مسيرتين ضخمتين رافقتا منقيتيهما، وسط تفاعل مميز ساده الاحترام لكل المشاركين، وتقاسمت الجماهير تشجيع المنقيتين، وخطف الدبوس الفوز بالمركز الأول وحل الدغيثر في المركز الثاني.

من جهة أخرى، يعود تنافس بين الثنائي مطلق صقر السهلي وحنس أبا الخيل العتيبي في فئة الشعل المتنافسة على لقب «20 نخبة النخبة»، ودخل معهما في غمار المنافسة فلاح بن ملحم المطيري.

وتكمن فصول مسابقة «النخبة» في قيام المالك بترقيم إبله من 1 إلى 20 حسب الأجمل فالأجمل، وتوضع كل فردية بحسب الرقم في شبك وتوضع معها فرديات المنافس الآخر التي تحمل ذات الرقم.

فمثلاً فردية المشارك التي تحمل رقم 1 تكون مع الفردية التي تحمل نفس الرقم من المتسابق الآخر والفرديتان في شبك واحد، وهكذا تتسلسل الأرقام حتى الرقم 20، ويكون التحكيم وفق المستويات والتقييم بدرجات متفاوتة ومختلفة للمجموعة، تبدأ بأعلى درجات من الرقم واحد وتقل تنازلياً حتى الوصول لرقم 20.