رياضة

كأس العرب للشباب يعود بعد طول غياب

تنطلق بمشاركة 16 منتخباً.. اليوم

صالح الحربي (جدة) saleh_a_alharbi@

تنطلق مساء اليوم (الإثنين) بطولة كأس العرب لمنتخبات الشباب لكرة القدم تحت 20 سنة، وذلك في العاصمة السعودية الرياض، وتستمر حتى الخامس من مارس المقبل بتنظيم من الاتحاد العربي لكرة القدم بالشراكة مع معهد إعداد القادة بالهيئة العامة للرياضة في مدن الرياض والدمام والخبر.

ويشارك في منافسات البطولة (التي غابت 8 سنوات) 16 منتخباً، وهي العراق وتونس وموريتانيا والكويت في المجموعة الأولى، والمغرب والبحرين وجيبوتي ومدغشقر في الثانية، والسعودية وفلسطين والجزائر ومصر في الثالث، إضافة إلى السودان وليبيا والإمارات والسنغال في المجموعة الرابعة.

وعلى استاد مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة تقام لقاءات المجموعة الأولى إذ يلتقي منتخبا العراق وتونس عند الساعة 2:45م ويليهما لقاء منتخبي الكويت وموريتانيا عند الساعة 5:50م.

فيما تقام لقاءات المجموعة الثانية على استاد الأمير تركي بن عبدالعزيز بنادي الرياض، إذ يواجه المغرب نظيره البحريني عند الساعة 2:45م، ويليه لقاء جيبوتي ومدغشقر عند تمام الساعة السادسة مساءً.

وتستعيد الذاكرة العربية 5 نسخ سابقة للبطولة لهذه الفئة العمرية، إذ يعد المنتخب المغربي الأكثر تتويجاً بها وذلك في مناسبتين، يليه منتخبات العراق والسعودية وتونس بواقع مرة واحدة لكل منهم.

العراق VS تونس

استاد مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة

الكويت VS موريتانيا

استاد مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة

المغرب VS البحرين

استاد الأمير تركي بن عبدالعزيز بنادي الرياض

جيبوتي VS مدغشقر

استاد الأمير تركي بن عبدالعزيز بنادي الرياض