رياضة

«كلاسيكو الأرض» يشتعل قبل موقعة الأحد

سلتا ينتزع نقطة من «الملكي».. و«البلوغرانا» ينتصر دون إقناع

راموس يعبر عن فرحته بطريقته الخاصة.

نعيم تميم الحكيم (جدة) naeemtamimalhac@

أسدى سلتا فيجو خدمة كبيرة لبرشلونة بعد أن انتزع نقطة ثمينة من سنتياغو بتعادله أمام ريال مدريد (2-2) مساء الأحد، ضمن الجولة الـ24 من الليغا.

سجل لريال مدريد كل من توني كروس في الدقيقة 52، وسيرجيو راموس من ركلة جزاء في الدقيقة 65، بينما أحرز لسيلتا فيجو، فيدور سمولوف في الدقيقة 7، وسانتي مينا في الدقيقة 86.

وبهذا التعادل، رفع ريال مدريد رصيده إلى 53 نقطة، في صدارة ترتيب الليغا، بفارق نقطة واحدة عن غريمه برشلونة الوصيف بعد أن كان الفارق ثلاث نقاط، فيما ارتفع رصيد سيلتا فيجو إلى 21 نقطة، في المركز السابع عشر.

من جانب آخر في الوقت الذي تعرضت فيه حسابات برشلونة الرسمية على «تويتر» للاختراق، حقق الفريق فوزا صعبا على خيتافي (2-1) مساء السبت بملعب (الكامب نو)، الذي شهد صافرات استهجان من الجماهير على أداء الفريق الكتالوني.

وسجل لبرشلونة جريزمان وسيرجي روبيرتو في الدقيقتين 33 و39، بينما أحرز أنخيل رودريجيز لخيتافي في الدقيقة 66.

وبهذا الانتصار يرفع برشلونة رصيده إلى 52 نقطة في وصافة ترتيب الليغا، وتجمد رصيد خيتافي عند 42 نقطة.

وبعد انتهاء المباراة، تم اختراق الحسابات الرسمية لبرشلونة على «تويتر» بكل اللغات، وعلق المخترق: «أهلا، نحن أورماين، حسنا.. هذه هي المرة الثانية التي نقوم بها بذلك الأمر».

وأضاف مخترق حسابات النادي الكتالوني «حسنا، قمنا بقراءة بعض الرسائل الخاصة في الحساب، ويبدو أن اللاعب البرازيلي نيمار سوف يعود إلى برشلونة».

وأكمل في تغريدة مثيرة يطالب فيها برحيل رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو، قبل أن يشاركا في وسم «ارحل يا بارتوميو».

وأعلنت الشركة مسؤوليتها عن اختراق الحساب في وقتٍ لاحق أيضًا، حيث قالت: «مرحبًا، إنها المرة الثانية التي نقوم فيها بذلك، لقد حسنتم نظام الأمن، ولكنه ليس أفضل شيء، إذا أردتم تحسينه بشكل أفضل تواصلوا معنا».

وشهدت المباراة تسجيل الفرنسي أنطوان جريزمان، نجم برشلونة، هدفا في شباك خيتافي، من صناعة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد صيام طويل في العام الميلادي.

وبحسب شبكة «أوبتا» للإحصاءات، فإن جريزمان ساهم في 7 أهداف، في آخر 8 مباريات له ضد خيتافي بالليغا.

ونجح جريزمان في زيارة شباك خيتافي 4 مرات، كما صنع 3 أهداف.

أما شبكة سكواكا للإحصاءات، فقد أشارت إلى أن جريزمان سجل هدفه الأول في الليغا مع برشلونة منذ ديسمبر 2019، حيث خاض الفريق الكتالوني 5 مباريات منذ ذلك التوقيت دون هدف واحد للاعب الفرنسي.

وخرج البرشا من المباراة بإمكانية غياب ثنائي الدفاع عن مواجهة ريال مدريد، المقررة يوم 1 مارس القادم في الجولة 26 من الدوري الإسباني.

وبحسب صحيفة «سبورت»، فإن كليمنت لينجليت وصامويل أومتيتي، ثنائي برشلونة مهددان بالغياب عن لقاء الكلاسيكو بداعي تراكم البطاقات الصفراء.

ويملك كل من لينجليت وأومتيتي 4 بطاقات صفراء، وإذا حصل أي منهما على بطاقة جديدة أمام إيبار في الجولة القادمة، فلن يشاركا أمام ريال مدريد.

وغاب لينجليت عن لقاء خيتافي، الذي أقيم السبت الماضي، بعد طرده أمام ريال بيتيس، في الجولة الماضية، لكنه مازال يمتلك 4 بطاقات صفراء.

وتلقى أومتيتي بطاقة صفراء أمام خيتافي، ليصبح لديه 4 بطاقات صفراء أيضًا، ويبقى مهددا بعدم المشاركة أمام الريال.