رياضة

«البرغوث» يعيد صدارة «الليجا» لـ«البرشا»

الريال يتعثر من جديد قبل «الكلاسيكو»

قائد برشلونة ميسي محتفلا بالسوبر هاتريك الذي أحرزه في شباك إيبار في الدوري الإسباني.

نعيم تميم الحكيم (جدة) naeemtamimalhac@

لم يهنأ ريال مدريد بصدارة الدوري سوى خمس جولات بعد أن قاد النجم الأرجنيتني ليونيل ميسي فريقه لاكتساح إيبار بخماسية نظيفة، في وقت سقط ريال مدريد بشكل مفاجئ أمام ليفانتي بهدف نظيف.

وكان برشلونة قد أكرم ضيافة إيبار، وهزمه بخمسة أهداف دون رد، السبت، على ملعب كامب نو، ضمن منافسات الجولة 25 من الدوري الإسباني.

وتقمص ليونيل ميسي دور «تاجر السعادة» بتسجيل 4 أهداف في الدقائق 14 و37 و40 و87، وأضاف آرثر ميلو الهدف الخامس بالدقيقة 89.

ورفع البارشا رصيده إلى 55 نقطة في الصدارة متفوقا على ريال مدريد بفارق نقطتين، بينما تجمد رصيد إيبار عند 24 نقطة.

وشهدت المباراة فك ليونيل ميسي لصيامه التهديفي في آخر 4 مباريات بالدوري، وبحسب شبكة «سكاي سبورتس»، فإن ميسي رفع رصيده إلى 48 هاتريك خلال مسيرته على مستوى الأندية، متفوقًا على كريستيانو رونالدو الذي سجل 47.

ورفع ميسي رصيده من الأهداف في الليجا هذا الموسم إلى 18 هدفًا في صدارة قائمة الهدافين، بفارق 5 أهداف عن كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد.

وفقد الملكي الصدارة بعد أن واصل مسلسل نزيف النقاط، بالخسارة بهدف دون رد، خلال مواجهة ليفانتي، مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الـ25 من الليجا.

وسجل هدف ليفانتي الوحيد في المباراة خوسيه موراليس في الدقيقة 79.

وبهذه الخسارة يتجمد رصيد ريال مدريد عند 53 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطتين عن برشلونة المتصدر، ورفع ليفانتي رصيده إلى 32 نقطة في المركز العاشر.

وبحسب شبكة «أوبتا» للإحصائيات، فإن خسارة ريال مدريد أمام ليفانتي هي الأولى له في الليجا، منذ الهزيمة أمام مايوركا في أكتوبر الماضي. ويعتبر هذا التعثر هو الثاني على التوالي لريال مدريد في الليجا، بعد التعادل في الجولة الماضية أمام سيلتا فيجو، ليترك الصدارة لبرشلونة منفردًا بفارق نقطتين قبل لقاء الكلاسيكو، المقرر له 1 مارس القادم.

موعد مباراة الكلاسيكو في الدوري الإسباني

اليوم:

الأحد 2020/3/1

التوقيت: 11:00

مساء

برشلونة (الأول)

بـ(55) نقطة

ريال مدريد (الثاني) بـ(53) نقطة