أخبار

«صحة القريات»: استعدادات احترازية في منفذ الحديثة لمواجهة «كورونا»

عبدالعزيز المشيطي (القريات) aziz_e2030@

أكد لـ«عكاظ» المتحدث باسم صحة القريات نايف الفندي وجود استعدادات احترازية في مركز المراقبة الصحية بمنفذ الحديثة البري، وذلك لمواجهة فايروس كورونا المستجد.

وقال: «تعمل صحة القريات في المنفذ على مدار 24 ساعة وذلك بالتنسيق مع الإدارات المختصة بوزارة الصحة لتطبيق الإجراءات الاحترازية والموصى بها من قبل المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها».

وأشار إلى أن اللجنة المركزية للقيادة والتحكم بصحة القريات عقدت أخيراً اجتماعاً خاصاً بشأن فايروس كورونا، وتم تكليف فرق طبية مناوبة على مدار الساعة في مركز المراقبة الصحية بمنفذ الحديثة لمناظرة المسافرين القادمين من دولة الصين وتطبيق الإجراءات الاحترازية عليهم، وتكليف فرق للإشراف على الفرق المناوبة، والإشراف على تجهيزات المنفذ، والدعم والمساندة، وتكليف فرق مناوبة من إدارة الطوارئ في مركز المراقبة الصحية بمنفذ الحديثة، وتكليف فرق مناوبة من إدارة مكافحة العدوى تكون مهماتها تجهيز مركز المراقبة الصحية بمنفذ الحديثة بمستلزمات مكافحة العدوى، وتدريب الفرق الطبية على وسائل مكافحة العدوى.

وأكد الفندي أنه تم تأمين الأدوية والأجهزة الطبية اللازمة وكذلك الأجهزة الإلكترونية لقياس حرارة القادمين، وتوفير مواد التوعية الصحية لتوزيعها على المسافرين والعاملين بالمنفذ.