أخبار

الشرعية تتقدم في البيضاء.. والحوثيون يفرون

النقع يوضح المناطق التي جرى السيطرة عليها في البيضاء.(إعلام الجيش)

أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@

تكبدت مليشيا الحوثي خسائر فادحة في المعارك العنيفة التي تشهدها محافظات مأرب والجوف والبيضاء. وأعلن مصدر عسكري يمني أمس (الأحد)، أسر 20 مسلحاً حوثياً في مديرية صرواح غرب مأرب، موضحاً أن عناصر حوثية حاولت التسلل إلى مواقع الجيش الوطني في ميمنة صرواح، إلا أن الجيش كان لهم بالمرصاد، واندلعت اشتباكات عنيفة تمكن خلالها من أسر عدد من العناصر المتسللة بعد محاصرتها وقتل عدد آخر فيما لاذت البقية بالفرار.وأوضح أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية أغارت على تعزيزات وآليات قتالية كانت في طريقها إلى جبهة صرواح ودمرتها بالكامل وقتل جميع من كانوا على متنها من المسلحين، كما صفت مدفعية الجيش الثقيلة مواقع وتجمعات للمليشيا في عدد من الوديان وقتلت العشرات منهم.

في غضون ذلك، اعترف الحوثيون أمس، بمقتل قائد المليشيا في مديرية الحزم عاصمة محافظة الجوف مشعل بدران، في معارك مع الجيش الوطني خلال الساعات الماضية. في الوقت الذي أعلن قائد اللواء 117 مشاة العميد أحمد النقح سيطرة الجيش الوطني مسنوداً من قوات تحالف دعم الشرعية على مناطق القطور والتلال السود وعدد من الوديان والجبال الاستراتيجية في جبهة قانية بمحافظة البيضاء، وقال إن الجيش استولى على أسلحة ومعدات عسكرية حوثية.

من جهة ثانية، أعلن الجيش الوطني أمس مقتل 18 حوثياً وجرح 28 آخرين في عملية تسلل في جبهات الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.