«الضمان» للمستشفيات: الاشتباه بـ«كورونا» طوارئ.. لا تعودوا لـ«التأمين»
الثلاثاء / 07 / شعبان / 1441 هـ الثلاثاء 31 مارس 2020 04:19
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
وجه مجلس الضمان الصحي التعاوني جميع شركات التأمين الصحي ومقدمي خدمات الرعاية الصحية المعتمدين بمعاملة حالات الاشتباه بالإصابة بفايروس كورونا (كوفيد 19) معاملة الحالات الطارئة، وتقديم الخدمة مباشرة دون الرجوع إلى شركة التأمين، على أن يتم إبلاغ الشركة خلال 24 ساعة من وقت استقبال الحالة.
وأوضح المتحدث باسم المجلس ياسر المعارك أن حالات الاشتباه بفايروس كورونا تعد من مستويات الرعاية الطبية العاجلة المحددة من وزارة الصحة، التي يمكن للمؤمن له الحصول عليها خارج شبكة مقدمي الخدمة المعتمدة داخل المملكة؛ نظرا للظروف الراهنة، وتعامل على أنها حالات طارئة، موضحا أن حالات الاشتباه تندرج تحت حالتين: «المخالطة لحالات تأكدت إصابتها بفايروس كورونا، أو الحالات القادمة من خارج المملكة والمشتبه بإصابتها بالفايروس»، مضيفا أن هذا الإجراء يأتي في سياق مبادرات مجلس الضمان حيال دعم جهود القطاعات الحكومية، وتعزيز الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فايروس كورونا.
وأكد أنه على جميع شركات التأمين الصحي المؤهلة ومقدمي الخدمة المعتمدين في القطاع الخاص ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات الصحية المتعلقة بالفرز والتشخيص والعلاج والعزل لجميع الحالات المشتبه بإصابتها بالفايروس من المواطنين والمقيمين الذين لديهم تأمين.
ونوه المعارك بأن المجلس خصص عددا من قنوات الاتصال لتقديم المعلومات عن نظام الضمان الصحي التعاوني واللائحة التنفيذية والوثيقة الموحدة، إضافة إلى الرد على الاستفسارات، وتلقي الملاحظات واستقبال الشكاوى من خلال مركز الهاتف الموحد رقم: 920001177، والبوابة الإلكترونية: www.cchi.gov.sa
وأوضح المتحدث باسم المجلس ياسر المعارك أن حالات الاشتباه بفايروس كورونا تعد من مستويات الرعاية الطبية العاجلة المحددة من وزارة الصحة، التي يمكن للمؤمن له الحصول عليها خارج شبكة مقدمي الخدمة المعتمدة داخل المملكة؛ نظرا للظروف الراهنة، وتعامل على أنها حالات طارئة، موضحا أن حالات الاشتباه تندرج تحت حالتين: «المخالطة لحالات تأكدت إصابتها بفايروس كورونا، أو الحالات القادمة من خارج المملكة والمشتبه بإصابتها بالفايروس»، مضيفا أن هذا الإجراء يأتي في سياق مبادرات مجلس الضمان حيال دعم جهود القطاعات الحكومية، وتعزيز الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فايروس كورونا.
وأكد أنه على جميع شركات التأمين الصحي المؤهلة ومقدمي الخدمة المعتمدين في القطاع الخاص ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات الصحية المتعلقة بالفرز والتشخيص والعلاج والعزل لجميع الحالات المشتبه بإصابتها بالفايروس من المواطنين والمقيمين الذين لديهم تأمين.
ونوه المعارك بأن المجلس خصص عددا من قنوات الاتصال لتقديم المعلومات عن نظام الضمان الصحي التعاوني واللائحة التنفيذية والوثيقة الموحدة، إضافة إلى الرد على الاستفسارات، وتلقي الملاحظات واستقبال الشكاوى من خلال مركز الهاتف الموحد رقم: 920001177، والبوابة الإلكترونية: www.cchi.gov.sa