أخبار

تعليم الطائف: تحكيم «عن بعد» لـ124 مرشحاً لجائزة الأداء المتميز

إدارة تعليم الطائف

ماجد النفيعي (الطائف) maged_okaz@

أنهى مركز التميز بالإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف التحكيم المكتبي لملفات 124 مرشحا ومرشحة لجائزة تعليم الطائف للأداء المتميز لعام 1441/1440، وذلك «عن بعد» عبر القاعات الافتراضية من خلال 42 محكما ومحكمة من مختلف الإدارات.

وسيتم ترشيحهم للمرحلة الثانية من المنافسة والممثلة في التحكيم الميداني والتي ستحدد لاحقا.

وأكد لـ«عكاظ» المتحدث باسم تعليم الطائف عواض الخديدي أن الملفات الخاضعة للتحكيم بلغت نحو 879 ملفا للمرشحين والمرشحات، طبقت عليها معايير الجائزة، وهي معايير حديثة تدعم العمل المؤسسي وتوجه الأداء نحو الإتقان، مشيراً إلى أن الجائزة أطلقت برعاية المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف طلال اللهيبي لدعم وتشجيع أفضل الممارسات في الميدان التعليمي والتربوي والسعي نحو تطوير الأداء وإحداث تنمية ونهضة تواكب رؤية المملكة 2030 وتطلعاتها المستقبلية، وتجسيد ثقافة الجودة في العمل والتميز في الأداء وذلك بهدف تحفيز فئات المجتمع التعليمي والتربوي والإداري نحو العمل المتقن، ونشر ثقافة التميز والإبداع والجودة والالتزام والاتقان، وتحفيز المبدعين في مجال التعليم وتقدير الممارسات التربوية المميزة، وإبراز جهود المستهدفين من المميزين على مستوى محافظة الطائف وتكريمهم، والارتقاء بمستوى الأداء وتطوير الممارسات التربوية والتعليمية والإدارية بما يتواكب مع رؤية المملكة 2030.

وأضاف أن الجائزة حظيت بمشاركة ومنافسة من الإدارات ومكاتب التعليم والمدارس، وذلك في مختلف فئات الجائزة الممثلة في فئة التميز المؤسسي، فئة الإبداع والابتكار المؤسسي، فئة الإدارة المنجزة، فئة مكاتب التعليم المشاركة في الجائزة لفئة التميز المؤسسي، فئة منسق التميز المؤسسي، فئة المعلم، فئة التميز المدرسي، فئة الموظف الإداري، فئة المشرف التربوي، فئة الطالب المتفوق، فئة الطالب الموهوب، فئة العمل التطوعي، فئة محضر المختبر، فئة المرشد الصحي، فئة الخدمات التعليمية، فئة طالب التربية الخاصة، فئة المنسق الإعلامي، فئة منسق التميز المدرسي، فئة الابتكار المدرسي، فئة موظف بند الأجور.

ولفت الخديدي إلى الاستمرار في العمل في المركز عن بعد منذ قرار تعليق الدراسة والعمل وذلك عبر القاعات الافتراضية حيث عقدت العديد من الاجتماعات عبر القاعة الافتراضية لمراجعة ملفات المرشحين والمرشحات فنياً، واعتماد التحكيم الأولي وإعداد التقارير الالكترونية، كما عمل المركز على إعداد حقائب تدريبية للمستفيد الخارجي، ومنها حقيبة التميز المؤسسي والمدرسي في ضوء جائزة التعليم للتميز، وحقيبة التخطيط المبكر للتميز، والتخطيط لدروات تدريبية عن بعد من خلال قاعة المركز الافتراضية، إضافة إلى الالتحاق بـ19 برنامج تدريبي عن بعد خلال شهر واحد وذلك إيماناً منه بأهمية التنمية المهنية لمنسوبي ومنسوبات المركز.