أخبار

تخصيص رقم للاتصال المرئي للمنومين بمستشفى القنفذة العام

ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة «كورونا»

محمد المرحبي (القنفذة) @almarhapi

نفذت الشؤون الصحية بمحافظة القنفذة العديد من المبادرات لمواجهة فايروس «كورنا» المستجد، ومنها إيصال أدوية الأمراض المزمنة للمنازل، وخدمة تجهيز الأدوية قبل حضور المريض للمستشفيات من خلال الاتصال بأرقام مخصصة تم الإعلان عنها، فضلاً عن ٣ مبادرات من الطب المنزلي، من بينها التواصل مع المرضى هاتفياً وخدمتهم، وتوعية وتثقيف مرضى الطب المنزلي وذويهم، وخدمات الكشف البصري للمرضى والمرافقين وإيصال الأدوية.

وتضمنت المبادرات تخصيص رقم للاتصال المرئي للمنومين بمستشفى القنفذة العام، وتوزيع ٥٠٠٠ منشور توعوي بالمحلات التجارية والجهات الحكومية، وعمل ملصقات إرشادية حول فايروس «كورونا» بالمنشآت الصحية وبعض المحلات التجارية.

وقامت مديرية الشؤون الصحية بتوزيع استاندات توعوية على المحلات التجارية، وتنفيذ حملات توعية متفرقة قبل منع التجول، بالإضافة لجولات إدارة الالتزام على المنشآت الصحية الخاصة والتأكد من اتخاذ الإجراءات الوقائية.

وشملت مبادرات صحة القنفذة أكثر من ٢٢٠ جولة توعوية خلال الشهرين الماضين، بالإضافة إلى التدريب المستمر للعاملين وتكثيف حملات مركز نواقل المرض، وكذلك الاجتماعات الألكترونية بدلاً من القاعات.

الجدير بالذكر، أنه تم الإعلان اليوم (الجمعة) عن حالتين بفايروس كورونا.