أخبار

«هلال حائل» يسجل 10 آلاف مكالمة واردة منذ بدء «منع التجول»

«هلال حائل» يدعم غرفة العمليات بالقوى البشرية.

بندر الغضوري (حائل) bandar_alanzii @

تلقت غرفة العمليات بالهلال الأحمر السعودي في منطقة حائل 10 آلاف مكالمة واردة، و1903 بلاغات، منذ بداية قرار منع التجول، إضافة إلى استقبال 1069 بلاغا عبر تطبيق «أسعفني».

واتخذ فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي جملة من الإجراءات والتدابير لدعم غرفة العمليات، لتكثيف الجهود ورفع درجة الاستعداد والجاهزية لتلقي المزيد من طلبات الخدمة الإسعافية، وكذلك تطبيق «أسعفني»، تحسبا لزيادة متوقعة في عدد المكالمات والبلاغات بعد قرار زيادة ساعات منع التجول بمنطقة حائل، للحد من انتشار فايروس كورونا الجديد، ومن أهمها دعم غرفة العمليات بالقوى البشرية، من مستقبلين ومرحّلين ومتابعين للبلاغات، إضافة إلى تخصيص 3 أطباء يعملون على مدار الساعة لتقديم التوجيهات والإرشادات الطبية وفرز حالات الاشتباه، وتم دعم غرفة العمليات بجميع ما يلزم من أجهزة تقنية خاصة باستقبال البلاغات، وترحيلها، وربط التقنيات ببرنامج العمليات الإلكتروني، أما ما يتعلق بالعاملين في غرفة العمليات، فقد تم إيقاف الإجازات لكافة العاملين، لتكثيف عدد المناوبين خلال فترات المساء والذروة.