اقتصاد

المدينة: بناء مستشفى متنقل بسعة 100 سرير.. والإنجاز خلال 70 يوماً

«أكوا باور» و«ثبات» توقعان الاتفاقية

توقيع اتفاقية بناء المستشفى المتنقل

«عكاظ» (الرياض)

في إطار توجيهات وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، المُستمرة للاستفادة من إمكانات وقدرات منظومة الطاقة السعودية، في دعم الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها وزارة الصحة لمواجهة تداعيات جائحة فايروس كورونا المستجد، وقّعت شركتا «أكوا باور» و«ثبات» اليوم (الأربعاء)، اتفاقية لبناء مستشفى متنقل متكامل، سعته 100 سرير، مزود بجميع التجهيزات والمعدات والأدوات الطبية اللازمة، لعلاج الحالات المصابة وتوفير خدمات الرعاية الصحية الكاملة، التي تتطلبها مواجهة الجائحة.

وجرى توقيع الاتفاقية برعاية وحضور وزير الطاقة، ووزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، ورئيس مجلس إدارة «أكوا باور» محمد بن عبدالله أبونيان، ووقّعها كل من ثامر الشرهان ممثلاً لشركة «أكوا باور»، وعصام المهيدب ممثلاً لشركة «ثبات».

وبهذه المناسبة قال محمد أبونيان: «أود، بدايةً، أن أتوجه بخالص الشكر والامتنان لوزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، لكريم دعمه ورعايته لمبادرتنا المجتمعية هذه، التي حرصنا على الإسراع بتنفيذها لإنشاء مستشفى متنقل متكامل لمواجهة جائحة فايروس كورونا المستجد».

كما أعرب أبونيان عن تقديره وامتنانه للدعم الخاص من الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة، حيث وجه بتسهيل إجراءات تخصيص الأرض اللازمة لبناء المستشفى.

وأكّد أبونيان أن بناء المستشفى المخصص كلياً لعلاج حالات الإصابة بفايروس كورونا المستجد، يأتي في إطار التزام شركة «أكوا باور»، بالإسهام في الجهود الجماعية لقطاع الطاقة السعودي، الرامية إلى تعزيز الإجراءات التي تتخذها وزارة الصحة، لتوفير منظومة صحية علاجية ووقائية متكاملة، لمواجهة تداعيات الجائحة على أعلى مستوى من الكفاءة والاستعداد.

وأضاف أبونيان أن «أكوا باور» ستدعم المشروع بكل إمكاناتها وخبراتها الرائدة، والمشهود لها بها عالمياً في الإنجاز السريع للمشاريع التي تتطلب أعلى معايير الأمان والأمن والسلامة، بحيث يتم إنجاز المستشفى في وقت قياسي، ومن ثم يتم تسليم عقود وأصول المستشفى إلى وزارة الصحة السعودية، فور الانتهاء من أعمال الإنشاء المقرر إنجازها في غضون 70 يوماً من تاريخ توقيع الاتفاقية.

في ختام حديثه، وجه أبونيان تقديره وامتنانه للدكتور توفيق الربيعة لدوره المحوري في وضع مبادرة «أكوا باور» المجتمعية موضع التنفيذ، مثمناً الجهود التي تقوم بها وزارة الصحة، بمختلف قطاعاتها وأجهزتها، في تفعيل الإجراءات الاحترازية والاحتياطات الوقائية التي تضمن حماية صحة وسلامة المواطنين والمقيمين في المملكة.