أخبار

أمير القصيم يدعم المزارعين.. ولجنة عاجلة لتسويق منتجاتهم

«عكاظ» (بريدة)

وجه أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، بتشكيل لجنة عاجلة لدراسة وبحث معوقات توازن العرض والطلب في جميع أسواق المنتجات الزراعية بالمنطقة، والرفع بما يستوجب تجاه متابعتها وإيجاد الحلول السريعة التي تواجه تسويق المنتجات الزراعية التي تزخر بها.

وتضمنت اللجنة إمارة المنطقة، وأمانة القصيم، وفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة، وفرع وزارة التجارة، وشرطة المنطقة، إضافة إلى اللجنة الزراعية في الغرفة التجارية الصناعية، وكذلك من عدد من كبار المزارعين المهتمين بالتسويق.

وقال أمير القصيم: «إن اللجنة قد شكلت نظراً لما تمتاز به المنطقة من وفرة المنتج الزراعي، ولما يواجهه المزارعون بالمنطقة من عوائق تحول دون تسويقهم منتجاتهم، ولحاجة مناطق المملكة لمثل هذه المحاصيل الزراعية المتميزة، ولضمان سلسلة الإمدادات للمنتوجات الزراعية للأسواق المجاورة بكل يسر وسهولة ودون معوقات من خلال تنقل شاحنات المنتجات التي تظهر يومياً وبكميات وفيرة من منطقة القصيم، والتي تعتبر سلة الغذاء للمملكة في ظل الدعم الكبير الذي يلقاه المزارعون والمنتجون من القيادة».

وشدد على أهمية أن تقوم اللجنة بدورها على وجه السرعة لدعم المزارعين بشكل مباشر من خلال مساعدتهم في تسويق منتجاتهم الزراعية بالسعر العادل، الذي يشجعهم على الاستمرار في ظل توفر هذه المنتجات الزراعية الغذائية المهمة ولجميع أنحاء المملكة.