أخبار

إجراءات احترازية بأحياء العمال في الجبيل الصناعية

محمد الشهراني (الجبيل الصناعية) mffaa1@

أنشأت الهيئة الملكية بالجبيل إسكاناً خاصاً لعمالة المقاولين العاملين في مدينة الجبيل الصناعية وفق أعلى المعايير والاشتراطات، حيث كفلت لساكني هذه الأحياء الحياة الكريمة بالقرب من مناطق عملهم.

ويسكن هذه الأحياء نحو 19 ألف ساكن وسط توافر الخدمات الأساسية من مساجد، وسوبر ماركت، وصوالين حلاقة، ومغسلة، والعيادة الطبية، والمراكز الترفيهية، وملاعب كرة القدم والطائرة والكريكت والتنس.

ومن بين اشتراطات الهيئة الملكية لهذه الأحياء، أن تكون بعيدة عن المناطق السكنية العامة ومكتملة الخدمات.

من جانبه، ذكر مدير إدارة خدمات الأملاك بالهيئة الملكية بالجبيل فالح بن فهاد الهاجري أن إدارة خدمات الأملاك بالهيئة الملكية بالجبيل تقوم بالإشراف والمتابعة الدورية للتأكد من تحقيق الاشتراطات اللازمة لمواجهة جائحة «كورونا»، وكثفت عمليات الإشراف على الوجبات الغذائية التي تقدم بشكل يومي، حيث تقدم في أحياء الهيئة الملكية نحو 44 ألف وجبة غذائية يومياً مطابقة لاشتراطات صحة البيئة.

و لم تغفل الهيئة الملكية التدابير الاحترازية الوقائية من الأمراض المعدية التي قد تنتقل بين العمالة، فبادرت بتطبيق العديد من الاشتراطات الصحية وتوفير أجهزة قياس العلامات الحيوية ودرجات الحرارة للساكنين قبل دخولهم الحي بشكل يومي، ومضاعفة عمليات التنظيف والتعقيم اليومي، ووزعت النشرات التوعوية عن فايروس «كورونا» بلغات متعددة، ونشرات للتثقيف بالنظافة الشخصية وطريقة غسل اليدين، وتقليل عدد الساكنين في الغرف.