أخبار

أمير الشمالية: تقديم خدمات صحية بمعايير عالمية

استعرض الوضع الوبائي لـ «كورونا» في المنطقة

الأمير فيصل بن خالد

«عكاظ» (عرعر) OKAZ_ONLINE@

شدد أمير منطقة الحدود الشمالية الأمير فيصل بن خالد بن سلطان، على أهمية تقديم الخدمات الصحية والعناية الكاملة بجميع المصابين والمخالطين ممن يخضعون للإجراءات الاحترازية الوقائية ضد فايروس كورونا المستجد في العزل الصحي، داعياً إلى بذل قصارى الجهود بمسؤولية وأمانة وإخلاص وإتقان وفق المعايير القياسية العالمية.

وبحث خلال ترؤسه عبر الاتصال المرئي أمس، الاجتماع الثامن للجنة المركزية لمكافحة عدوى انتشار فايروس كورونا، بحضور المدير العام للشؤون الصحية بالمنطقة عبدالله بن ولمان العازمي، والقيادات الصحية في المنطقة، التقارير والتطورات التي قدمتها اللجنة حول الفايروس، واستعرض الوضع الوبائي للفايروس في المنطقة.

وناقش الاجتماع جهود الشؤون الصحية للارتقاء بالأداء نحو منشآت صحية آمنة خالية من العدوى لسلامة المرضى والعاملين الصحيين والزائرين، وتنفيذ تقييم شامل لقياس مدى الالتزام بمعايير ومتطلبات مكافحة العدوى، إلى جانب تنفيذ برنامج للرصد الوبائي لقياس معدلات العدوى في المنشآت الصحية.

واطلع الاجتماع على تقارير المسح العشوائي للعمالة المتواجدة في الأحياء التي سجلت حالات إيجابية سابقة ومدى فاعلية التدابير الاحترازية المتخذة لمواجهة فايروس كورونا، إلى جانب الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، واتخذت حيالها التوصيات اللازمة.