منوعات

تويتر يطلق حملة #أبطال_الخير للاحتفال بروح رمضان



وستسلّط الحملة الضوء في كل مساء على الأعمال الإبداعية لكل من الفنانة المتخصصة بالرسم على الرمل شيماء المغيري (@shaymamughairy) ، والشاعر هزاع أبو الريش @sh_hazZza3، والفنان المصري مصطفى محمود( @MostaphaM7moud).وسيتم إنشاء الأعمال الإبداعية انطلاقاً من جوهر الحملة والقصص التي تسلّط الضوء عليها، وسيضم فيديو اليوم الأخير من الحملة أعمال جميع المبدعين.

من جهته، قال رئيس السياسات العامة والعلاقات الحكومية والعمل الخيري لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تويتر جورج سلامة: "يمثّل شهر رمضان معاني الخير والتأمل، وفي كل عام وطوال فترة الشهر الكريم تشهد المنصة محادثات حول عدة مواضيع أبرزها الإيمان والطعام والعمل الخيري والتسلية. أما في ما يتعلّق بالمحادثات الحاصلة في ظل الأوضاع الحالية في جميع أنحاء العالم، فقد لاحظنا أنها سلّطت الضوء على الأبطال وسط أزمة الوباء العالمي. ونهدف من خلال مبادرتنا هذه إلى تضخيم الحملات القائمة والتركيز على الأفراد الذين ينشرون الأمل والإيجابية في المنطقة وذلك عبر زيادة المشاركة السليمة في المحادثة العامة".

ويمكن لجميع الأفراد أن يقوموا بترشيح بطلهم الرمضاني عن طريق استخدام وسم #أبطال_الخير في تغريداتهم إضافة إلى ذكر السبب الذي دفعهم إلى ترشيح أولئك الأبطال.

يذكر أن تويتر قد عقد برنامجه تويتر للخير سابقاً هذا الشهر عن بعد، وهو عبارة عن نشاط خيري يشارك فيه جميع موظفي الشركة وركّز على كيفية الاستجابة لتفشي فيروس "كوفيد-19". وتضمّن البرنامج سلسلة من ورش العمل الافتراضية للمنظمات غير الربحية في جميع أنحاء المنطقة من أجل تطوير وإطلاق حملات تؤثر على القضايا المتعلقة بالأعمال الخيرية على المستوى الإقليمي. وتشمل هذه المنظمات الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر (@IFRC_MENA)، واللجنة الدولية للصليب الأحمر (@ICRC_ar)، ومفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين (@UNHCR_Arabic)، والمنظمة التي تعنى بالحقوق الرقمية @SMEX.