اقتصاد

6 معايير لقياس جودة السلعة

صالح الشبل

محمد العبدالله (الدمام) mod1111222@

أكد أستاذ التسويق المساعد بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور صالح الشبل، أنه توجد 6 معايير لقياس جودة السلعة أو الخدمة المقدمة للمستهلك، لافتاً إلى أن دراسة سلوك العملاء هي من أبرز الأولويات لإنجاح الغستراتيجية التسويقية، ويتضمن ذلك دراسة رغبات العملاء وعاداتهم الشرائية والعوامل التي تؤثر على قراراتهم في الشراء، والأشخاص المؤثرين في هذه القرارات من أفراد الأسرة أو المحيطين بهم.

وقال خلال لقاء نظمته غرفة تجارة وصناعة الشرقية، أخيراً، «عن بعد»: «توجد 6 معايير لقياس جودة السلعة أو الخدمة المقدمة للمستهلك، تتمثل في تعزيز التعاطف عن طريق إظهار تجارب الآخرين، إضافة إلى التجارب العملية وتخصيص وقت مع العملاء والمسستهلكين، وبناء قواعد تواصل دائمة بين المنشأة والمجتمع، فضلاً عن تأسيس قاعدة ولاء لمنتجات أو خدمات المنشأة».